العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

وكيل "الصحة" توقع اتفاقية إدارة واحتساب تكلفة الخدمات الصحية

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

تمشياً مع توجيهات المجلس الأعلى للصحة وقعت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق اتفاقية إدارة وإحتساب تكلفة الخدمات الصحية مع شركة أنفويس والشريك الوطني اتصالكوم وذلك بهدف تقنين مصروفات الوزارة من جهة وبهدف زيادة المتابعة والرقابة على المجالات الصحية التي يتم الإنفاق عليها. حضر توقيع الاتفاقية الوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس ومدير إدارة المالية محمد العطاوي و الرئيس التنفيذي لشركة اتصالكوم راشد عبدالله آل سنان.

وقد أكدت وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق بمناسبة توقيع الاتفاقية على أن وزارة الصحة قد أطلقت مشروع إدارة واحتساب تكلفة الخدمات الصحية والذي سيساهم في توحيد نمط احتساب الخدمات الصحية في جميع المستشفيات العامة الحكومية والمراكز الصحية ومختلف المرافق الصحية الأخرى.

كما وأوضحت بوعنق أن لمشروع إدارة وإحتساب كلفة الخدمات الصحية مجموعة من الأهداف منها مقارنة تكلفة الخدمة بين مختلف مقدمي الخدمات مما يسهل من تحسين الكفاءة والإنتاجية وتحسين جودة الخدمات للمواطنين عن طريق التوجيه السليم للميزانية وأوجه الصرف المختلفة بالإضافة إلى تحسّين أداء المؤسسات عن طريق التعرف على المحرك الرئيس لمختلف الخدمات المقدمة (Cost Driver)، مما يسّهل من السيطرة عليها والتوجيه السليم لها.

وأشارت عائشة بوعنق إلى أن التطبيق السليم لمشروع إدارة واحتساب التكلفة، المقرر الانتهاء منه بنهاية عام 2015م، سوف يُمكن متخذي القرار من معرفة ومقارنة تكلفة الخدمات الصحية على اختلافها بين مختلف المستشفيات الحكومية العامة والمراكز الصحية، مما يساعد في التوجيه السليم للموارد المالية والمخصصات والتوجه نحو تخصيص ميزانيات بناءً على كفاءة الاستخدام وحجم الحالات المختلطة.

وأضافت بوعنق: إن هذا التوجه يسهم في تحسين جودة الخدمات للمواطنين عبر الاستخدام الأمثل للموارد المالية والتقليل من الهدر والضيّاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً