العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

الجودر تشارك في الفريق البرلماني الدولي للإيدز في فيتنام

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

تشارك النائب سمية الجودر في مهمة رسمية للفريق الاستشاري للاتحاد البرلماني الدولي وذلك لبحث مرض فيروس نقص المناعة البشرية (الايدز) وصحة الأم والطفل وحديث الولادة وذلك في جمهورية فيتنام الاشتراكية في الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني – 2 ديسمبر/ كانون الأول 2014.

ويأتي اختيار الجودر لهذه المهمة بدعوة رسمية من الاتحاد البرلماني الدولي وذلك لخبرتها الطويلة في مجال مكافحة الإيدز والرغبة في الاستفادة من تجارب مملكة البحرين وخبراتها في هذا المجال والتشريعات التي تصب في مجال مرض نقص المناعة البشرية (الايدز).

وتشمل المهمة الرسمية ورشة عمل في مقر الجمعية الوطنية لفيتنام تديرها نائب رئيس الجمعية الوطنية تونغ ثي فونغ، وتهدف الورشة إلى تعزيز قدرة البرلمانيين في التصدي لفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) حيث تناقش سبل الوقاية من الفيروس ومراجعة التقدم المحرز في هذا المجال مع التركيز بشكل خاص على أساليب فعالة فيما يتعلق بالحصول على علاج لفيروس نقص المناعة البشرية (الايدز).

كما سيقوم الفريق الاستشاري بزيارة ميدانية تشمل محادثات مع الهيئات البرلمانية المعنية بفيروس نقص المناعة البشرية (الايدز) إلى جانب اجتماعات مع مسئولين حكوميين عن الصحة والمجتمع المدني وزيارة مرافق العلاج والأبحاث.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً