العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

طلبة جامعة البحرين يستخدمون استراتيجيات تسويقية واقعية

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال متخصصون في التسويق وداعمون لفعالية مسابقة تحدي الأعمال التي نظمتها جمعية كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين إنَّ الفرق المتسابقة قدمت إستراتيجيات تسويقية واقعية مستوحاة من أفكار خلاقة، واستطاعت أن تقرن تلك الإستراتيجيات بأدوات تكنولوجية جيدة.

وتبارى 15 فريقاً طلابياً في الجامعة لتسويق الهاتف الذكي من "سامسونج نوت4" خلال أيام المسابقة الأسبوع الماضي.

وكانت لجنة التحكيم اختارت خمس فرق للمرحلة النهائية التي جرت يوم الخميس الماضي بحضور عميد شئون الطلبة أسامة عبدالله الجودر، والشركات الداعمة للمسابقة: سامسونج، وبن هندي إنفورماتكس، وفاست لينك.

وفاز بالمركز الأول فريق wolves of UOB streets، بينما خطف المركز الثاني فريق Braniac، وفاز بالمركز الثالث فريق media mode، وحصل أعضاء الفريق الأول على جهاز هاتف "نوت4" لكل واحد منهم.

وأشاد عميد شئون الطلبة، في كلمة له خلال احتفالية بمناسبة توزيع الجوائز على الفائزين، بقدرات الطلبة التنظيمية وقدرتهم على إيصال الأهداف المرجوة من الفعاليات التي يقيمونها، منبهاً إلى أن مسابقة تحدي الأعمال تقام للمرة الثانية بتنظيم جيد وحماسة رائعة. وقدم الجودر شكره لجميع المساهمين في المسابقة، تنظيمياً وإشرافاً وتحكيماً ودعماً.

ولفتت أستاذ مادة التسويق في كلية إدارة الأعمال بالجامعة عضو لجنة التحكيم لمياء العريض، إلى أن مستويات الفرق متفاوتة لكن الطلبة حاولوا أن يوظفوا استراتيجيات تسويق فعالة، وتوسلوا بأفكار جيدة ومبتكرة.

ومن ناحيتها، قالت زميلتها أستاذ مادة التسويق في كلية إدارة الأعمال بالجامعة عضو لجنة التحكيم الدكتورة ميرفت أمين: "إن الطلبة استطاعوا أن يقدموا مادة تسويقية تتناسب مع السوق المستهدف، وذلك أمر تستفيد منه الشركات المسوقة والموزعة، كما أن بعض الفرق قدمت مستوى تقنياً جيداً في عروضها المنافسة".

وأوضحت أن "حضور بعض الفرق كان قوياً، والمنافسة بينها كانت محتدمة حيث لم يدخر الطلبة جهداً في استخدام ما يمكن استخدامه في عملية التسويق".

ومن ناحيته، أعرب عبدالرحيم دلاور، من شركة فاست لينك العالمية الراعي البلاتيني للمسابقة، عن سروره بالعروض التي قدمها الطلبة، مؤكداً أن دعم هذه الفعاليات يسهم في نجاحها من عدة زوايا، نحو: تشجيع الطلبة على المشاركة، وتحفيزهم على الاستمرار في حال الفوز بالجوائز، واجتذاب الجمهور، وغير ذلك.

وأكد أن دعم الفعاليات الشبابية الفنية والعلمية والرياضية وغيرها واجب وطني يسهم في تعزيز الروابط الأخوية، ويشغل أوقات الشباب بالبرامج المفيدة لهم في الأبعاد الفكرية والنفسية والبدنية.

أما الرئيس التنفيذي لشركة بن هندي فورماتكس (الراعي البلاتيني) عبدالعزيز بن هندي، فلفت إلى أن الدعم مقدم من شركة سامسونج عبر مقرها الإقليمي في دبي، ومن شركة بن هندي أيضاً، مشيراً إلى أن الفعالية وفقت في الوقوف على خواص الهاتف الذكي "نوت4" من خلال العروض المختلفة. وأفاد بأن الشركة ستستخدم بعض الفيديوهات، وستعرضها في موقعها الإلكتروني لأنها اختزنت أفكاراً جميلة ومعالجة جيدة.

ورأى مدير التسويق في شركة بن هندي علي الحجيري، أن الفرق الطلابية امتلكت أفكاراً جميلة، واستخدمت أدوات عدة غير أن هذه الأدوات محتاجة إلى التطوير.

وقال: "لا نختلف على أن العروض اتسمت بالتسويق الواقعي من خلال بيان الطلبة لزملائهم في الجامعة مزايا الهاتف، وهو ما يمكن أن نسميه "التسويق الواقعي"، وهو من أكثر أنواع التسويق تأثيراً ومصداقية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً