العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ

مناظرة حول «إعادة النظر في الصراع في البحرين» بلندن 3 ديسمبر

الوسط - محرر الشئون المحلية 

30 نوفمبر 2014

يعقد قسم الدراسات الشرقية والإفريقية بجامعة لندن نقاشاً في الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة لندن، تحت عنوان «نقاش البحرين... إعادة النظر في الصراع»، يوم الأربعاء المقبل (3 ديسمبر/ كانون الأول 2014) من الساعة 4 حتى 6 مساءً في قاعة «د.ل.ت» بالحرم الجامعي الرئيسي. ويهدف النقاش إلى إعادة النظر في الصراع المستمر بالبحرين. كما يركز النقاش على الجانبين السياسي، الاقتصادي، بالإضافة إلى الجانبين التاريخي والاجتماعي في محاولة طموحة لإيجاد حلول جديدة ومستديمة.

ويتحدث في المناظرة النائب السابق وعضو جمعية الوفاق علي الأسود، الباحث في مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء سمو ولي العهد حسن الحسن، مرشح دكتوراه في جامعة دارهم وباحث في مؤسسة البحرين للمراقبة مارك اوين جونز، الناشطة المتخصصة في البحرين وطالبة دراسات عليا في جامعة لندن أنا هاقبيرج، الأمين العام لجمعية الوحدة الوطنية عبدالله الحويحي، الأمين العام لمؤسسة القرن المقبل للسلام ويليام موريس.

يشار إلى أن مناظرة البحرين هي الأولى من نوعها التي تجمع أكاديميين، ناشطين، وسياسيين من جميع الأطياف السياسية. علماً بأن المبادرة بدأت كرد فعل لاستمرار الصراع في عدم استقرار الوضع في البحرين.

وقال أحد منظمي المناظرة محمد الدعيسي: «بعد نجاح الحدث القادم، ننوي استضافة شخصيات مستقلة لإقامة المزيد من المناظرات تحت مظلتنا».

العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً