العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ

«اتحاد النقابات» ينظم مؤتمر المرأة العاملة الإثنين المقبل

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

03 ديسمبر 2014

ينظم الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بمشاركة دولية وعربية ومحلية، مؤتمر المرأة العاملة الثاني خلال الفترة 8 - 9 ديسمبر/ كانون الأول 2014، تحت عنوان «إسهامات المرأة العربية في التنمية المستدامة»، تحت رعاية اتحاد عمال النرويج.

وأكد الأمين العام لنقابات عمال البحرين سيد سلمان المحفوظ، إنه «انطلاقاً من حرص الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين على تعزيز مكانة المرأة وإعطائها حقها في الوصول إلى المواقع القيادية كما الرجل، لتمكينها من الوصول إلى مواقع القرار، يأتي مؤتمر المرأة الثاني لهذا العام متزامناً مع يوم المرأة البحرينية، الذي دشنه المجلس الأعلى للمرأة، ونحن في الاتحاد العام نولي اهتماماً خاصاً على أن تكون هناك فرص عمل كريمة ولائقة ومنصفة للمرأة، ونحن دائماً نتطلع أن تتبوأ المرأة على المستوى النقابي مناصب قيادية ترسخ قدرة المرأة على القيادة في العمل النقابي».

وأضاف المحفوظ أن «وجود المرأة إلى جانب الرجل على المستوى القيادي والوظيفي، يساهم في نشر ثقافة المساواة، وتعزيز التنمية المستدامة، وعلى ذلك يجب أن نعمل على إزالة العوائق التي تقف حجر عثرة أمام تقدم المرأة ومشاركتها لبناء المجتمع وتنميته».

وينظم الاتحاد العام للنقابات للعام الجاري المؤتمر برعاية من اتحاد عمال النرويج، وهو المؤتمر الثاني المختص بالمرأة البحرينية البحرينية العاملة، وكان المؤتمر قد تم تنظيمه العام السابق.

وستشارك اتحادات نقابية من دول عربية عدة، هي: سلطنة عمان، اليمن، واتحاد مصر المستقل، واتحاد عمال الأردن، وعمال فلسطين. أما على مستوى الداخل فسوف تشارك النقابات المنتمية للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، والجمعيات النسائية، ولجان المرأة في الجمعيات السياسية، والاتحاد النسائي.

وستطرح خلال المؤتمر عدد من أوراق العمل، وستقدمها جهات رسمية عدة، وغيرها، ومن أهمها: ورقة ستقدم من المجلس الأعلى للمرأة، وورقة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة العمل، والاتحاد النسائي البحريني، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، إلى جانب أوراق العمل القُطرية من قبل الاتحادات العربية المشاركة، إضافة إلى ورقة لـ منى عباس.

العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً