العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ

«الجمري الخيرية» تستأنف غداً ملتقى «مسار التميز» بنادي سترة

سيدمجيد سيدعلي
سيدمجيد سيدعلي

تستأنف جمعية الشيخ الجمري الخيرية، غداً السبت (6 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، تنظيمها لملتقى “مسار التميز” الإرشادي، والذي يعقد عند الساعة 8:30 صباحاً في نادي سترة الرياضي والثقافي.

وفي بيانها، ذكرت الجمعية أن الملتقى يستهدف تعريف طلبة وطالبات الثانوية العامة بمتطلبات ما قبل الحياة الجامعية وأهمية اختيار المسار الأكاديمي المناسب، ويشارك فيه كل من المحلل الاقتصادي جعفر الصايغ، والمحاضر الأكاديمي فاضل العسبول، والمدربة المعتمدة منى حبيل.

بدوره، قال رئيس جمعية الشيخ الجمري الخيرية سيدمجيد سيدعلي: “إن تنظيم الملتقى يأتي انطلاقاً من الرؤية والأهداف التي تأسست من أجلها الجمعية، والمتمثلة في السعي لتحقيق تنمية مستدامة للإنسان من خلال خلق جيل متعلم وواعٍ، والحرص على تنظيم البرامج التوعوية الداعمة لطلبتنا وطالباتنا الأعزاء.

من جانبها، نوهت رئيس لجنة الرعاية الأكاديمية فاطمة السهلاوي بأهمية عقد الملتقى، نظراً لما تشكله مرحلة ما بعد الثانوية من أهمية في رسم المراحل المقبلة في حياة الطلبة والطالبات بعد تخرجهم من المرحلة الثانوية، وانتقالهم للحياة الجامعية، مشيرة إلى أن الكثير من خريجي وخريجات الثانوية العامة يفتقدون في بعض الأحيان الوعي بأهمية مواصلة الدراسة الجامعية والقدرة على تحديد مسار تخصصهم الجامعي، بما يتناسب وقدراتهم من جهة وبما يلائم متطلبات سوق العمل من جهة أخرى.

وأشارت إلى أن ملتقى “مسار التميز”، يعد الخامس ضمن سلسلة من البرامج التي تصب في خدمة المجال التعليمي والأكاديمي، والموجهة لطلبة وطالبات الثانوية العامة، مفيدة بأن الملتقى “يسعى إلى تعريف الطلبة بآلية الانتقال من حياة المدرسة للحياة الجامعية، كما يطرح السياقات التي يمكن أن تؤثر على اختيارات الطلبة وقراراتهم كالنظام التعليمي والبيئة الاقتصادية والأنظمة الاجتماعية، إلى جانب السعي لتعريف الطلبة بفرص التوظيف مع توضيح العلاقة بين التعليم العالي وسوق العمل”.

وتولي جمعية الشيخ الجمري الخيرية مشاريع الدراسة الجامعية اهتماماً خاصاً، وذلك عبر لجنة الرعاية الأكاديمية.

يشار إلى أن جمعية الشيخ الجمري الخيرية تأسست في العام 2008، وتعنى بتقديم الخدمات والأنشطة الخيرية بما يمكن له الارتقاء بالعمل الخيري وتحقيق مفهوم التنمية المستدامة لفئات المجتمع كافة. وتتضمن اهتمامات الجمعية ومجالات نشاطها إقامة وتنظيم الأنشطة والبرامج الأكاديمية والثقافية والاجتماعية، إلى جانب الاهتمام الخاص بمجال الدراسات والبحوث وتشجيعها لهذا الجانب عبر تأسيسها مركزاً متخصصاً يعنى بهذا الجانب.

العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:27 ص

      زنجاوي

      كل الشكر والتقدير للقائمين علي هذه الجمعيه وعلي رائسهم رئيسها المهندس السيد مجيد السيد علي علي تقديم الانشطه والخدمات الخيريه في بلدنا البحرين وهذا ليس بالغريب علي ابناء الجمري تقديم الخير الي ابناء مملكتهم البحرين

اقرأ ايضاً