العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ

استقرار في أسعار الأسماك... وارتفاع كيلو الكنعد إلى 4 دنانير

الصافي تراوحت أسعاره بين دينار ونصف ودينارين للكيلو الواحد
الصافي تراوحت أسعاره بين دينار ونصف ودينارين للكيلو الواحد

أكد عدد من بائعي الأسماك في سوق جدحفص استقرار أسعار الأسماك التي تراوحت بين 3 و7 دنانير، عدا كيلو الكنعد الذي ارتفع إلى 4 دنانير، بعد أن كان لا يتجاوز الدينارين ونصف الدينار خلال الأسبوعين الماضيين، فيما يتراوح سعر كيلو الهامور بين 6 و7 دنانير.

وتتراوح أسعار الروبيان بين الدينارين و4 دنانير، أما سمك الميد فتتراوح أسعاره بين 3 و3 دنانير ونصف الدينار، وتراوحت أسعار سمك الصافي بين دينار ونصف ودينارين للكيلو الواحد، وديناران لكيلو البلطي، فيما تعتبر أسماك القرقفان والعنفوز الأقل طلباً في سوق جدحفص.

إلى ذلك، أشار البائع جاسم محمد إلى أن سبب عدم نزول سعر الروبيان هو ازدياد عدد شركات التصدير للخارج، والتي وصلت إلى خمس شركات بعد أن كانت شركة واحدة فقط.

وقال: «يختلف سعر الروبيان من حيث الحجم، إذ يبلغ سعر الجامبو 4 دنانير للكيلو الواحد، والمتوسط 3 دنانير، فيما لا يتجاوز سعر الروبيان الصغير الدينارين».

فيما أكد البائع السيد حسين مكي، الإقبال الكبير على سمك البلطي، الذي كان يشهد إقبالاً من الآسيويين فقط، وبات يشهد حالياً الإقبال عليه من قبل البحرينيين والخليجيين.

من جهته قال البائع علي عبدالله إن الصافي هو أكثر أنواع السمك إقبالاً، ومن ثم الهامور والروبيان.

وأكد حمد عبدالعزيز - سعودي الجنسية - أنه يقصد سوق جدحفص في زياراته إلى البحرين، لانخفاض أسعار بيع الأسماك في البحرين مقارنة بالسعودية.

الباعة:  استقرار أسعار السمك
الباعة: استقرار أسعار السمك

العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً