العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ

رئيس الوزراء يستقبل الشيخ جابر العبدالله ويشيد بالعلاقات البحرينية الكويتية

رئيس الوزراء في مقدمة مودعي جابر العبدالله
رئيس الوزراء في مقدمة مودعي جابر العبدالله

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال استقباله بقصر القضيبية صباح أمس الأربعاء (10 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح، أن مملكة البحرين ترى في علاقاتها مع دولة الكويت الشقيقة نموذجاً مشرقاً للعلاقات الخليجية فهي علاقات ترتكز على إرث أسري وشعبي ورسمي قائم على المودة والتقارب بين البلدين.

ولفت سموه إلى أن العلاقات الثنائية التي تربط البلدين متجذرة في تاريخهما أرسى دعائمها الأجداد والآباء حيث بدأت قوية وزادت رسوخاً. وعبر سموه عن تقدير وشكر مملكة البحرين لما تلقاه من دعم ومساندة من القيادة والحكومة الكويتية في مختلف المجالات.

جاء الاستقبال بمناسبة زيارة الضيف الأخوية إلى مملكة البحرين في إطار العلاقات الوثيقة والمتينة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة.

وقد رحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالزيارة التي يقوم بها الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح إلى بلده الثاني مملكة البحرين، معرباً عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة.

وأكد ما تتميز به العلاقات البحرينية الكويتية من تاريخ طويل ومشاعر صادقة ربطت بين البلدين والشعبين الشقيقين، حيث ترسّخت هذه العلاقات وازدادت عمقاً وتطوراً بفضل ما تحظى به من عناية ورعاية يعمل البلدان والشعبان الشقيقان على تنميتها وتقويتها في المجالات كافة.

من جانبه، نقل الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تحيات أمير دولة الكويت الشقيقة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وتمنياته لسموه بموفور الصحة والسعادة ولمملكة البحرين المزيد من الازدهار والتطور.

وأعرب سمو رئيس الوزراء عن الاعتزاز بهذه الزيارة التي تعتبر تجسيداً حياً للتواصل الأخوي العميق الذي يميز العلاقات المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقد أعرب الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح عن بالغ اعتزازه وتقديره للحفاوة والترحيب التي قوبل بها من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ما يعكس طبيعة وخصوصية العلاقات التي تربط مملكة البحرين بدولة الكويت، منوهاً بإسهامات سموه في بناء النموذج الفريد للعلاقات بين البلدين والاستمرار في رفدها ودعمها.

هذا، وقد أقام سمو رئيس الوزراء حفل استقبال على شرف الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح والوفد المرافق، حضرها كبار أفراد العائلة المالكة الكريمة وكبار المسئولين بمملكة البحرين.

وكان سموه في مقدمة مودعي الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح لدى مغادرته البلاد صباح أمس بعد زيارة تم خلالها استعراض ما يجمع مملكة البحرين ودولة الكويت من علاقات راسخة تشهد على الدوام نمواً وتطوراً في المجالات المختلفة. كما كان في الوداع بالمطار عدد من كبار أفراد العائلة المالكة الكريمة وكبار المسئولين وسفيرا البلدين.

كما كان سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في مقدمة مستقبلي الضيف لدى وصوله البلاد صباح أمس في المطار.

العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً