العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ

تقوية القاعدة

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

الوضع الذي يمر به الاتحاد البحريني لكرة القدم يحتاج إلى وقفة تأمل ودراسة عميقة تُبنى على أسس ومعايير سليمة من أجل تفاديها في المستقبل وخصوصاً من جانب التغييرات الكثيرة التي اتخذها في الفترة الماضية والمتعلقة بالتعاقدات مع المدربين للفئات العمرية.

عامل الاستقرار أمر مهم في أي منظومة رياضية، فإذا تواجد الاستقرار خرج بإنتاج عمل مميز ومتطور، وخصوصاً أن لاعبي الفئات العمرية هم نواة المستقبل للكرة البحرينية وهم من سيقودون الكرة البحرينية إلى الانجازات في حال الاهتمام والرعاية وتوفير سبل الراحة لهم، والأهم السير على خط مستقيم يبتعد عن الاعوجاج أو الخروج عن المسار السليم.

في غضون سنوات بسيطة، قام الاتحاد البحريني لكرة القدم بعدة تغييرات في الأجهزة الفنية للفئات العمرية، ولم يستقر على جهاز فني يقود الفئات العمرية، لأن النتائج جاءت سلبية ولم تكن مرضية للاتحاد والشارع الرياضي.

لابد لاتحاد الكرة من تحديد الأهداف قبل التعاقد مع أي جهاز فني، وخصوصاً أنه أمام دراسة حالياً لجلب أجهزة فنية لمنتخبات الناشئين والشباب، فقبل التعاقد مع أي جهاز يجب عليه أن يحدد أهدافه من التعاقد، سواء بالرغبة بتحقيق ألقاب والوصول لنهائيات كأس آسيا التي تغيب عنها منتخباتنا منذ فترة طويلة، أو صناعة جيل بحريني قادر على تمثيل المنتخب الأول في السنوات المقبلة، وخصوصاً أن البحرين غنية بالمواهب الصغيرة لكنها تحتاج إلى صقل واهتمام وتدريب سليم.

لجنة المنتخبات الوطنية التي يترأسها نائب الرئيس للشئون الفنية علي البوعينين، عليها أن تتأنى بالاختيارات، وأن تدرس المدربين بشكل سليم، إضافة إلى تحديد أهدافها والأهم أن تضع نصب أعينها أن القاعدة هي الأساس ويجب أن تكون قوية ومتينة بغض النظر عن النتائج، وتعطي الوقت الكافي للجهاز الجديد للعمل من أجل الانجاز.

بعض من الدول الخليجية، لديها اهتمام كبير بالفئات العمرية لأنها تعمل على خطوات مستقبلية، وتعطي فرصة كبيرة للمدربين من أجل العمل لأن اختياراتها تكون على قناعة تامة مهما كانت النتائج، وينعكس ذلك بالايجاب على المنتخب الأول بوصول كم هائل من اللاعبين المؤهلين لتمثيل المنتخب الأول.

فكر واع يمتلكه رئيس لجنة المنتخبات الوطنية علي البوعينين، فهو من الرجالات الوطنية المخلصة في عملها، وأتمنى ألا تكون القرارات مستعجلة في الفترة المقبلة وخصوصاً فيما يتعلق بالتعاقدات، وإعطاء المدرب الوطني فرصة لتدريب المنتخبات فلدينا بعض المدربين القادرين على قيادة منتخب وطني في الفئات العمرية.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً