العدد 4480 - الجمعة 12 ديسمبر 2014م الموافق 19 صفر 1436هـ

اليوم... العرض الأول للفيلم البحريني «الشجرة النائمة» في «دبي السينمائي»

الفيلم يتنافس مع 15 فيلماً عربياً، على جائزة المهر العربي التي يقدمها مهرجان دبي السينمائي
الفيلم يتنافس مع 15 فيلماً عربياً، على جائزة المهر العربي التي يقدمها مهرجان دبي السينمائي

يعرض اليوم السبت (13 ديسمبر/ كانون الأول 2014) على مسرح مدينة أربنا بمدينة جميرا في دبي، الفيلم البحريني الروائي الطويل «الشجرة النائمة» وذلك في عرضه العالمي الأول.

ويتنافس الفيلم مع 15 فيلماً عربياً، على جائزة المهر العربي التي يقدمها مهرجان دبي السينمائي الدولي، والتي تعلن نتائجها خلال حفل ختام المهرجان الذي يقام يوم الثلثاء (16 ديسمبر 2014). وكان سيناريو الفيلم قد نافس في ال 2012 على «جائزة آي دبليو سي للمخرجين» في أولى دوراتها في مهرجان دبي.

ويتناول الفيلم حكاية زوجين تتعرض حياتهما لتوترات شديدة بعد إصابة ابنتهما الوحيدة بالشلل الدماغي، الأمر الذي يتسبب في أن يسعى الزوجان المأخوذان بالأسى المدفوعان باليأس إلى المضي في رحلة استكشاف روحية، أملاً في العثور على علاج لابنتهما وشفائها. تكتشف الأم إيمانها بكل شيء من جديد فيما يتجه الأب نحو شجرة الحياة التي ترمز للحياة في المجتمع البحريني بماضيه وحاضره ومستقبله.

كتب قصة الفيلم والسيناريو الخاص به الكاتب والسيناريست فريد رمضان، كاتب أهم تجربتين سينمائيتين بحرينيتين في مجال الفيلم الروائي الطويل وهما فيلم «حكاية بحرينية» (2006)، وفيلم «زائر» (2004). أما مخرج الفيلم فهو محمد راشد بوعلي الذي برز اسمه بعد تقديمه لعدد من الأفلام القصيرة المميزة التي غلب عليها الحس الشاعري وثيمات العودة إلى الجذور والحنين إلى الماضي. وقد حصلت أفلامه على العديد من الجوائز والتكريمات في عدد من المهرجانات والمحافل السينمائية الهامة.

وعبر بوعلي عبر عن سعادته الكبيرة بتقديم عرض الفيلم العالمي الأول في مهرجان دبي الذي يعد أحد أكبر مهرجانات السينما في المنطقة، مشيراً إلى أن المهرجان الذي يعد منصة تحتضن أهم الطاقات السينمائية في المنطقة والعالم سيمنح الفيلم فرص أكبر للمشاهدة، كما أن عرض الفيلم في أكبر صالة عرض في الشرق الأوسط يعني الكثير لصناع الفيلم وداعميه ويحول حلمهم بتقديم الفيلم إلى ما يشبه الحقيقة.

أما رمضان فقد عبر عن امتنانه لجميع داعمي الفيلم، وأشار إلى أن «شركة نوران بيكتشرز تأمل من خلال فيلم «الشجرة النائمة» أن تقدم فيلماً روائياً طويلاً يحمل هوية بحرينية، وهو ما تتطلع إليه المهرجانات الدولية والعالمية وعلى رأسها مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي يعد واحداً من أهم منصات تشجيع ودعم الأفلام في المنطقة. ويعد فيلم «الشجرة النائمة» أول إنتاج سينمائي روائي طويل لشركة «نوران بيكتشرز» التي أسسها كل من فريد رمضان ومحمد بوعلي في العام 2012. وحصل الفيلم على دعم من هيئة شئون الإعلام بمملكة البحرين، وبنك البحرين للتنمية، وشركة مويراي كومينيكيشن، وسوق دبي السينمائية «إنجاز». كما حصل على رعاية من «طيران الخليج»، فندق شيراتون البحرين، فيرتكس للمحاسبة، حدائق الأمين، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، بيت السفر، وشركة فيكتوري للإنتاج الفني. والفيلم من بطولة جمعان الرويعي، هيفاء حسين، مريم زيمان، إبراهيم خلفان، إبراهيم الحساوي، والطفلة حوراء تلفت. ووضع الموسيقى التصويرية الموسيقار محمد حداد. ويضم طاقم العمل كلاً من مدير التصوير محمد مغرواي والمونتير صالح ناس.

العدد 4480 - الجمعة 12 ديسمبر 2014م الموافق 19 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً