العدد 4480 - الجمعة 12 ديسمبر 2014م الموافق 19 صفر 1436هـ

انطلاق مهرجان الألعاب الشعبية الأول... اليوم

شعار مهرجان الألعاب الشعبية الأول للمراكز الشبابية
شعار مهرجان الألعاب الشعبية الأول للمراكز الشبابية

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

12 ديسمبر 2014

تنطلق مساء اليوم السبت (13 ديسمبر/ كانون الاول 2014)، فعاليات مهرجان الألعاب الشعبية الأول للمراكز الشبابية والذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة في مجمع السيف التجاري.

ويأتي الاحتفال الذي يستمر لغاية 27 من الشهر الجاري ضمن فعاليات مهرجان «كبيرة يالبحرين» بأعيادها الوطنية في يومي 16 و17 من ديسمبر الجاري إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح ككيان عربي إسلامي عام 1783 ميلادية، والذكرى 43 لانضمامها في الامم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 15 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك لمقاليد الحكم.

ويتضمن المهرجان العديد من الالعاب الشعبية التي كانت سائدة في البحرين في الفترات الماضية ومن ابرزها: لعبة الصبة، اللقفة، البلبول، الدحروي، القلينة والماطوع، التيلة، لجدير، خلف يكي، السكينة، الصعقير، الدوامة.

وكانت المؤسسة العامة للشباب والرياضة قد انهت الاجراءات الادارية كافة لانطلاقة المهرجان كما قامت بالاجتماع مع عدد من المراكز الشبابية وتم خلال الاجتماع الاطلاع على برنامج مهرجان الالعاب الشعبية كما استمعت الى مقترحات المراكز الشبابية حول المهرجان.

وحرصت المؤسسة العامة للشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر على إقامة مهرجان الألعاب الشعبية الأول للمراكز الشبابية متزامنا مع احتفالات البحرين بعيد جلوس جلالة الملك والعيد الوطني المجيد الامر الذي ينعكس إيجاباً في إنشاء جيل بحريني واعد يسعى للمحافظة على تراثه.

وتعمل المؤسسة العامة للشباب والرياضة من أجل تقديم البرامج التي تساهم بشكل كبير في احياء تراث الألعاب الشعبية القديمة والمتوارثة عبر الآباء والاجداد والتي تمثل تاريخ وذكريات البحرين، لتبقى في أذهان أبنائنا الشباب والأجيال المقبلة على مر العصور.

العدد 4480 - الجمعة 12 ديسمبر 2014م الموافق 19 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً