العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ

البحرين تستضيف منتدى دولياً لتطوير المطارات 1 أبريل

الوسط - المحرر الاقتصادي 

17 ديسمبر 2014

تستضيف مملكة البحرين «منتدى البحرين الدولي لتطوير المطارات» الذي يعد بمثابة أحد أكبر وأهم المنتديات والمعارض لصناعة الطيران في الفترة ما بين 1 و2 من شهر أبريل/ نيسان للعام 2015. وتنظم شركة أرابيان ريتش المتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات المنتدى بالتعاون مع شركة مطار البحرين. ويوفر هذا الحدث منصة مثالية لتبادل الخبرات، بالإضافة إلى إتاحة المزيد من الفرص للشركات.

وسيعقد «منتدى البحرين الدولي لتطوير المطارات» بالتزامن مع الدورة الثانية من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للشحن الجوي واللوجستي المقام في مركز الخليج الدولي للمؤتمرات.

وقال مدير تحرير شركة أرابيان ريتش دبي، راج مينون: «يوفر منتدى البحرين الدولي لتطوير المطارات منصة مثالية لعرض قدرات البحرين في مجال قطاع الطيران، وتزداد أهمية المنتدى لتزامنه مع عمليات تحديث مطار البحرين الدولي الجارية على قدم وساق والرامية إلى تطوير المطار في غضون السنوات الأربع القادمة وتحسين مرافقه تلبيةً لمتطلبات المسافرين ومواكبة النمو المُطرد في هذا المجال المتنامي».

وأضاف مينون: «يوفر هذا الحدث فرصة لعرض قدرات البحرين من حيث التنافسية ومكانتها كمركز إقليمي مهم في المنطقة. وتمتاز المملكة بموقعها الاستراتيجي الذي يصل المنطقة ببعضها البعض، كما تعتبر البحرين بمثابة مركز رئيسي للخدمات اللوجستية وبوابة للسوق الخليجية التي تزيد قيمتها عن 1.5 تريليون دولار».

سيسلط «منتدى البحرين الدولي لتطوير المطارات» الضوء على أعمال تطوير المطارات ومشاريع تحديث الخدمات اللوجستية في مختلف أرجاء المنطقة ويقام بمشاركة نخبة من المتحدثين والمسؤولين من صنّاع القرار في مطارات دبي، وأبوظبي، والكويت، والسعودية، والتي تمثل أبرز الدول التي تدفع عجلة نمو قطاع الطيران على مستوى المنطقة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح: «يأتي دعم الشركة لمنتدى البحرين الدولي لتطوير المطارات في إطار جهودها إلى المشاركة بتطوير صناعة الطيران واللوجستيات في البلاد. تشهد المنطقة حاليا استثمارات كبيرة في القطاعين الملاحي واللوجستي من أجل مواكبة النمو الضخم الذي تشهده الحركة الجوية في المنطقة، وتكمن أهمية الأحداث والفعاليات المتخصصة بصناعة الطيران في تسهيل تبادل الأفكار وتقديم فرص استثنائية للمشاركين لزيادة معارفهم. ونحن على ثقة تامة بأن هذا المنتدى سيؤدي دوراً مهماً في تعزيز تطوير البنى التحتية في البحرين، ولاسيما في هذه المرحلة التي نمضي فيها قدماً في خطط تحديث المطار».

وأردف البنفلاح: «نتطلع خلال الحدث لعرض خططنا الحالية لبرنامج تحديث المطار، كما نأمل للاستفادة من المنتدى للاطلاع على أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات بما يخدم خططنا المستقبلية».

يذكر أن شركة مطار البحرين هي الجهة المسئولة عن تطوير مطار البحرين الدولي وزيادة مساهمة المطار في الاقتصاد المحلي بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية تحسين عمليات المطار والخدمات وتحديث البنية التحتية. ويهدف ذلك إلى تطوير إمكانيات مطار البحرين الدولي وتلبية متطلبات العدد المتزايد من الركاب، فضلاً عن تلبية المتطلبات المتغيرة للمساهمين.

العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً