العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ

7 قتلى في هجوم لـ «طالبان» على مصرف أفغاني

أوقع هجوم معقد لـ «طالبان» أمس الأربعاء (17 ديسمبر/ كانون الأول 2014) على مصرف في جنوب أفغانستان سبعة قتلى على الأقل وأكثر من عشرة جرحى، على ما أعلنت السلطات المحلية.

فقد فجر انتحاري نفسه عند مدخل فرع بنك كابول في لاشقر قاه عاصمة ولاية هلمند المضطربة ليتيح المجال لثلاثة من المتواطئين معه باقتحام المؤسسة كما أوضح المتحدث باسم شرطة الولاية فريد أحمد عبيدي.

وجرى اثناء عملية التسلل هذه تبادل كثيف لإطلاق النار بين المتمردين والشرطة المحلية. وأضاف هذا المسئول «ان المواجهات انتهت وجميع المهاجمين قتلوا. كما قتل سبعة أشخاص بينهم عنصران من قوات الأمن إضافة إلى 14 جريحاً».

وقال المتحدث باسم حكومة الولاية عمر زهواك «وفيما كانت سيارات الإسعاف تنقل الجرحى الى المستشفى فجرت قنبلة أخرى عن بعد بمحاذاة الطريق مما أدى إلى إصابة شخصين مدنيين بجروح»، موضحاً أن الهجوم الأول نفذ في وقت محدد فيما كان موظفون يقبضون رواتبهم في المصرف.

وتبنى هذا الهجوم المتحدث باسم «طالبان» لجنوب أفغانستان قاري يوسف احمدي.

ويأتي هذا الهجوم الجديد لـ «طالبان» قبل اقل من أسبوعين من انسحاب معظم جنود حلف شمال الأطلسي من أفغانستان، وهو استحقاق يثير التخوف من تكثيف عمليات «طالبان» الرافضين لمحادثات سلام مع حكومة كابول من أجل استقرار البلاد اعتباراً من 2015.

وكان بنك كابول في صلب فضيحة فساد مدوية في أفغانستان مع اختلاس نحو 900 مليون دولار من قبل بعض مسئوليها.

العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً