العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ

«الوفاق» تطالب بالكشف عن مصير 3 معتقلين من دمستان

طالبت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق بالاستجابة العاجلة لنداءات الكشف عن مصير ثلاثة مواطنين تم اعتقالهم من قرية دمستان، استمر انعدام المعلومات عنهم منذ انقطاع أخبارهم قبل ثمانية أيام بلا أي اتصال أو معرفة بمكان تواجدهم، معتبرة أن ذلك لا يبعث على الاطمئنان ويضاعف من توجس وشكوك أهاليهم الجدّية بشأن سلامتهم وتعرض حقوقهم المكفولة للانتهاك.

وأشارت إلى أن توصيفهم الدقيق هو «اختفاء قسري» وفق المعايير الحقوقية.

وذكرت أن عوائل المعتقلين الثلاثة : محمد حسن محمد محفوظ (22 عاماً)، محمد عبدالله جعفر آل ضيف (22 عاماً)، جعفر عبدالله جعفر آل ضيف (21 عاماً)، لم يتلقوا أي معلومات عنهم على رغم متابعتهم، ماعدا مكالمةً يتيمةً لا تتجاوز 10 ثوانٍ أوضحوا خلالها أنهم في مبنى التحقيقات قبل أن تنقطع المكالمة، وذلك في الساعة الرابعة من فجر (10 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، بعد أن احتجزوا في جسر الملك فهد.

العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:50 ص

      هذا انا

      اولا: هؤلاء الثلاثة هم من من يتهمون بقضية التفجير في دمستان وكرزكان الأخيرتين. وهم محجوزون في سجن الحوض الجاف!
      ثانيا: الوفاق من الجمعيات التي استنكرت هذين الحادثتين وطالبت بتحقيق عادل مع من قام بكلتا الفجيرتين, والآن تطالب بالكشف عن مصير المعتقلين الثلاثة وليس الباقون.
      ثالثا: ما هي علاقة الوفاق بالثلاثة المعتقلين وليس باقي التهمين علما انه جميع المتهمين في هذه القضية موجودون في مكان واحد, اكيد الثلاثة ذول لهم علاقة طيبة مع الوفاق.

اقرأ ايضاً