العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ

ريال مدريد يواصل الألق وكسر الأرقام بـ 21 فوزا متتاليا

حقق فريق ريال مدريد فوزا سهلا على فريق كروز أزول بنتيجة 4/0، ليصل لنهائي بطولة كأس العالم للأندية ويواصل تحقيق الإنجازات وتحطيم الأرقام القياسية في ثبات وحقق الفوز رقم 21 على التوالي في كل البطولات.

ويمتلك النادي الملكي حاليا إحصاءات لم يستطع ناد في أوروبا محاكاتها، ربما فقط يسير مع قطار بايرن ميونيخ ويواصلون دهس خصومهم، فهو يمتلك (ريال مدريد) إحصائية مخيفة للغاية للخصوم في 21 مباراة متتالية في كل البطولات، إذ فاز بها جميعا وسجل 79 هدفا، وتلقى 10 أهداف فقط، وخرج بشباكه نظيفة في 12 مباراة، أي أن معدلات الملكي مع أنشيلوتي تجعل الخصوم ترتعب قبل مواجهتهم وهذا بالطبع مؤثر للغاية إن وضعنا العامل النفسي في الحسبان.

ولرونالدو النصيب الأكبر من الأهداف إذ سجل 30 هدفا حتى الآن ويتخلف بفارق هدف في صناعة الأهداف مع توني كروس إذ صنع رونالدو 9 أهداف وكروس 10، وفي المرتبة الثانية جاء كريم بنزيمة برصيد 8 أهداف صنعها، كما سجل 14 هدفا في كل المسابقات.

أفضل لاعب في ريال مدريد حتى الآن هو كريستيانو رونالدو يمتلك متوسط تقييم ثابت بلغ 8.76، وفي المرتبة الثانية جاء غاريث بيل بمتوسط تقييم بلغ 7.81، وفي المركز الثالث جيمس رودريغيز بمعدل 7.70. ويعتبر كريستيانو هو أكثر لاعب حصل على جائزة رجل المباراة برصيد 11 مرة، ومن بعده بنزيمة، راموس، وفاران برصيد مرة وحيدة.

ويعد توني كروس هو أكثر اللاعبين مشاركة في الدوري، بمعدل 15 مباراة، بينما في دوري أبطال أوروبا رونالدو برصيد 6 مباريات. ويقدم الألماني أفضل مستوياته هذا الموسم مع ريال مدريد، وخلال المباراة أمام كروز أزول المكسيكي في الدور قبل النهائي من كأس العالم للأندية تمكن الدولي الألماني من الوصول لعشر تمريرات حاسمة هذا الموسم.

وأشادت صحيفة «ماركا» بالدور الذي يقدمه الألماني هذا الموسم مع الفريق الذي يدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعدما منح تمريرة الهدف الأول من ركلة ركنية والتي ارتقى لها سيرجيو راموس بضربة رأسية. تمريرة الهدف الأول لريال مدريد أمام الفريق المكسيكي تعتبر العاشرة للألماني في 4 أشهر، وتمكن من معادلة أفضل رقم له في التمريرات الحاسمة خلال موسم. وقد منح كروس 7 تمريرات حاسمة في الليغا، و2 في دوري أبطال أوروبا وواحدة في كأس العالم للأندية.

هذه الإحصاءات تجعل الألماني أفضل ممر في الفريق الملكي، وقد احتفل كروس بالمباراة الـ 25 له بقميص ريال مدريد، بتقديمه مستوى رائعا بتوزيع 57 تمريرة صحيحة وأخطأ فقط في 2 واسترجع 7 كرات. وشارك الألماني في كل المباريات هذا الموسم بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا ولعب ما يقارب 2.035 دقيقة ما يجعله اللاعب مع أكبر عدد من الدقائق في ريال مدريد هذا الموسم.

ويعلم جيداً كارلو أنشيلوتي أهمية توني كروس، فقد أراحه في آخر ربع ساعة أمام كروز أزول وذلك ليكون الألماني في أفضل حالة بدنية بالمباراة النهائية لمونديال الأندية السبت المقبل في مراكش.

العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً