العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ

باكستان تكثف هجومها ضد طالبان بعد «مذبحة المدرسة»

أعلن الجيش الباكستاني أمس الخميس (18 ديسمبر/ كانون الأول 2014) إن القوات كثفت من هجومها على المسلحين الإسلاميين، حيث قتلت 57 متمرداً في هجمات جوية جديدة، كما أن القوات البرية اقتربت بصورة أكبر من معاقلهم. وجاء في بيان الجيش إن المقاتلات قصفت 20 مخبأ للمسلحين في منطقة خيبر، التي تتاخم مدينة بيشاور، حيث قتل مسلحو طالبان الثلثاء الماضي 148 شخصاً بينهم 135 طالباً في مدرسة يديرها الجيش.

كما تحركت القوات البرية تجاه وادى تيراه، الممر الجبلي بالقرب من الحدود الأفغانية، حيث أقامت عدة جماعات مسلحة ذات صلة بتنظيم «القاعدة» ملاجئ لها. وفي واقعة منفصلة، قتل أفراد من القوات شبه النظامية خمسة مسلحين تابعين لطالبان في مداهمة بمدينة كراتشي جنوب باكستان.

وأعلنت باكستان الأربعاء أنها أنهت تعليق عقوبة الإعدام في حالات الإرهاب وذلك غداة الهجوم الإرهابي الذي شنته حركة طالبان على مدرسة تابعة للجيش في بيشاور وانتقدت منظمة العفو الدولية هذا القرار.

من جانب آخر، قال محامون إن محكمة باكستانية قررت أمس (الخميس) الإفراج بكفالة عن متهم بتدبير الهجوم الدموي الذي وقع في مدينة مومبي الهندية العام 2008. ومن المرجح أن يغضب الإفراج بكفالة عن زكي الرحمن لخفي الهند وقد يعرقل محاولات حديثة لتحسين العلاقات المضطربة بين الجارتين النوويتين.

العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً