العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ

خلف يتفقد «ثانية المحرق» ويبحث احتياجات المنطقة

وزير الأشغال والبلديات لدى زيارته الدائرة الثانية بالمحرق
وزير الأشغال والبلديات لدى زيارته الدائرة الثانية بالمحرق

قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بجولة تفقدية إلى الدائرة الثانية بالمحرق، يرافقه رئيس مجلس بلدي المحرق محمد عبدالله آل سنان، وعدد من أعضاء المجلس، وعدد من المهندسين بالوزارة.

وأكد الوزير خلال زيارته أهمية استمرار التعاون بين الحكومة والسلطة التشريعية واطلاع المجالس البلدية على المشاريع والبرامج التي تعمل الوزارة على تنفيذها، منوهاً بالدور المشترك بين وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، والمجالس البلدية التي تعمل على تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وايصالها إلى المسئولين في الوزارة، وهو ما ساعد كثيراً في تذليل العقبات كافة، وساهم في تقديم أفضل الخدمات لهم.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستبدأ مع بداية العام المقبل على تنفيذ أعمال مشروع إعادة تأهيل الطرق في المحرق - مجمع 203، حيث تمت ترسيته مؤخراً من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بكلفة تبلغ 368.672 ديناراً. ويأتي انطلاقاً من سياسة الوزارة الرامية لتحديث وتأهيل البنى التحتية في مملكة البحرين، إذ تعمل الوزارة على تطوير الطرق في مناطق البحرين كافة، ضمن أجندة زمنية محددة تلبية لاحتياجات المواطنين والمقيمين. وجاء تطوير مجمع 203 في المحرق كون أن الطرق في المجمع قديمة انتهى عمرها الافتراضي، وباتت لا تتناسب مع التطور الحاصل في المنطقة.

وسيتضمن مشروع إعادة تأهيل مجمع 203 على إنشاء طريق فردي بطول نحو 0.65 كيلومتر وإعادة إنشاء طرق المجمع باستخدام الطوب الخرساني بطول نحو 2.1 كيلومتر، إضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في المواقع المنخفضة، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات وحماية الخدمات، إلى جانب أعمال الإنارة ووضع الإشارات الإرشادية والعلامات الأرضية. كما تقدم رئيس المجلس بعدد من المواضيع المتعلقة باحتياجات ومتطلبات الدائرة الثانية بمحافظة المحرق.

العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:38 ص

      يخاف على روحه الرجال

      يدش القرى حق يفلتون علية ملتوف ولاشي ياروح مابعدك روح

    • زائر 5 | 4:36 ص

      أواعدك بالوعد واسگيك يا كمون

      اسمه بالحصاد ومنجله مكسور

    • زائر 4 | 4:16 ص

      بس زيارات للمحرق

      الوزير شكله بس يشوف احتياجات المحرق وباقي المناطق شكلها ماليها زيارات . روح زور العاصمة المنامة . ركز على المنامة . شوف احتياجاتها . وشوف باقي القرى ويش تحتاج . مو بس كل يوم رايح محرق .

    • زائر 3 | 10:48 م

      مجمع 206 مغضوب عليه !!؟؟

      أسعدتم صباحا معالي الوزير نشكر جهودكم في متابعة وتطوير مناطق وطرق المحرق وشدني عباره انتهى العمر الافترضي لطرق المحرق ، ونقول هل مجمع 206 والطرق الممرات التي فيه واسعه مثل بقيه الطرق وشوارع بقيه المناطق ام ان شارع ( اشانزليز) وهل ليس بحاجه الي تطوير ؟ اتمنى من المسءولين في الوزارات المعنيه ان يفتحوا قلوبهم قبل اعينهم لهذا الموضوع وايصاله لمعالي الوزير المجتهد بكل امانه لكي يتم التطوير خصوصا بان هذا المجمع يفتقر الي مواقف السيارات وأهل المجمع يعانون الامرين لركن مركباتهم مع المواطنين الجدد .

    • زائر 2 | 10:29 م

      اين انتم

      اين انتم من باقي المناطق وبالخصوص سند
      المنسية تعالو شوفو داخل القرية وحدايقها
      وشوارعها وحاجات الأهالي

    • زائر 1 | 9:35 م

      ابوعلاوي

      هذى الشارع نظفناه قبل لايوصل بساعه شوفو البيت الي على يمينه هههههه تعمدنا نمربه بهذى الشارع لكن مع الاسف ماكواحساس ههههههه

اقرأ ايضاً