العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ

نواب يوجهون سيلاً من الأسئلة الخدماتية إلى وزراء

ذياب النعيمي - عيسى تركي-علي المقلة-جمال داوود-أسامة الخاجة
ذياب النعيمي - عيسى تركي-علي المقلة-جمال داوود-أسامة الخاجة

تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب بسيل من الاسئلة تركزت معظمها على شئون خدماتية وذلك لوزراء العدل والصحة والاسكان والطاقة.

جمال داوود يسأل وزير العدل

عن جامعَي معاوية واللوزي

تقدم النائب جمال داوود بسؤال برلماني لوزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، عن جامع معاوية بن أبي سفيان وجامع اللوزي في مدينة حمد. وجاء في السؤال: «منذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي وبعد أن تم إنهاء كل الإجراءات اللازمة لإعادة بناء جامع معاوية بن أبي سفيان في مدينة حمد وجامع اللوزي تأجلت من جديد قرارات البناء بسبب التأخر في اختيار الإشراف الهندسي على البناء المذكور، فأرجو إفادتنا بشأن الإشراف الهندسي هل يتم من خلال مكتب متخصص أو من خلال موظفي الوزارة؟ ولماذا يتواصل الخلاف على اختيار وتحديد المشرف الهندسي؟ وهل ستستمر معاناة المصلين بالصلاة خارج الجوامع صيفاً وشتاء».

النعيمي يسأل وزير الصحة عن مستشفى الجنوبية

تقدم النائب ذياب النعيمي بسؤال برلماني لوزير الصحة، عن إنشاء مستشفى عام في المحافظة الجنوبية، وقال النعيمي في السؤال: «هل تمت الموافقة على إنشاء مستشفى عام في المحافظة الجنوبية يضاهي مستشفى السلمانية ومستشفى الملك حمد يخدم أهالي المحافظة الجنوبية، وذلك لعدم وجود مستشفى عام بها؟ وهل تم تضمينه ضمن الموازنة العامة للدولة للأعوام المقبلة (الرجاء تحديد العام)؟، ومتى سيتم البدء في إنشائه؟ ومتى سيتم الانتهاء من إنشائه؟».

الخاجة يسأل وزير الإسكان عن «مشروع توبلي»

تقدم النائب أسامة الخاجة بسؤال برلماني لوزير الإسكان، عن مشروع توبلي الإسكاني، وجاء في نص السؤال: «نرجو إفادتنا عن موعد تسليم الوحدات السكنية الخاصة بمشروع توبلي الإسكاني، وما المناطق التي ستستفيد من هذا المشروع؟ وما المعيار الذي سيتم به اعتماد توزيع المشروع الإسكاني؟ وما نصيب مدينة عيسى والقرى المجاور لها (توبلي، جرداب، جدعلي، الكورة) من هذا المشروع الإسكاني؟».

تركي يسأل وزير الإسكان

عن «قرار فصل الراتب»

تقدم النائب عيسى تركي بسؤال برلماني لوزير الإسكان، عن قرار فصل الراتب للخدمات الإسكانية، تساءل فيه «لقد وجدنا على رغم موافقة سمو رئيس الوزراء على قرار فصل راتب الزوج والزوجة عند التقدم لطلب الخدمات الإسكانية، إلا أن التفعيل الحقيقي لم يحدث إلى الآن، فقد تلقينا العديد من الاتصالات التي تفيد بعدم تفعيل القرار إلى الآن. لذا نرجو إفادتنا بالأسباب التي أدت إلى عدم تفعيل قرار فصل راتب الزوج والزوجة عند التقدم لطلب الخدمات الإسكانية بعد أن أقرها مجلس الوزراء وأصدرها؟ وتبيان العوائق التي تحول دون تنفيذه بأسرع وقت ممكن، لما لهذا القرار من أهمية قصوى عند المواطنين؟».

المقلة يسأل وزير الطاقة

عن «خزانات عراد»

تقدم النائب علي المقلة بسؤال برلماني لوزير الطاقة، عن خزانات عراد، هذا نصه: «برجاء إفادتنا عن موعد نقل موقع خزانات وقود الطائرات الذي يمثل خطراً على حياة المواطنين من موقعه الحالي في منطقة عراد إلى منطقة أخرى آمنة، وبخاصة أن هذا الأمر تم مناقشته والتوضيح أنه سيبدأ العمل به العام 2009، وبالرغم من مرور السنوات ووصلنا إلى نهاية العام 2014، وإلى الآن الموضوع لم يتحرك ولا نرَ أي بوادر للشروع فيه، وما هي أسباب هذا التأخير وأين سيكون الموقع الجديد؟ مع تحديد تاريخ البدء بعملية النقل ومدتها؟».

العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:24 م

      الدينا ماشية بالعكس !!!!!!!!!!!!!!!!!!

      يعني اذا زاد راتب الزوج مع الزوجة عن 1200 ما تعطونهم شي واذا اقل تعطونه بيت وقرض اسكان 60 الف وما يلغى طلب الاسكان !!!! انزين شنو ذنبي اذا انا دكتور او طيار اومهندس او مدرس !!! يعني لازم تكون وظيفتي من الوظائف الدنيا عشان تتعطف علىيي وزارة الاسكان بتوفير سكن ملائم !!! ما اقول الا هنيئا لكم يا اصحاب الرواتب المتدنية لقد وفرت لكم الدولة بدل سكن وعلاوة الغلاء وبيت وشقة اسكان وقرض اسكان 60 الف !!

    • زائر 6 | 5:46 ص

      فصل راتب الزوجين .... يحتاج الى خبير الظاهر!!!

      يبدو ان سعادة وزير الاسكان يحتاج الى خبراء لتفعيل قرار سمو رئيس الوزراء او انه المسؤولين في الوزارة يفكرون في استحداث عراقيل جديدة ليطمرون المواطنين في بيوت ابائهم ، سيبقى المواطن بين سندان ايجار الشقق ومطرقة (وعود) وزارة الاسكات... عفوا الاسكان الى اجل غير مسمى ... ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء .. قروضكم تفشل 40 الف شتسوي ... يعني ما كفاكم اني ضحيت بنص راتبي على 7 سنوات علشان اوفر قطعة ارض كان من المفترض ان توفرها الدولة! وفي الاخير تجي وزارة الاسكان وتعطيك الفتات عشان تبني لك صندقة.

    • زائر 4 | 1:36 ص

      عليكم بهم يا شباب

      توابنا والنعم فيكم، كفو عليكم، لا ترحمون الوزراء، كشروا عن أنيابكم ولا تبقوا لهم مجال للمناورة. (نواب 2014)

    • زائر 3 | 12:43 ص

      طيب وبعدين

      خير يا طير وجهوا أسئلة وش الفائدة ليكون عبالهم في صف مدرسي ويوجهون أسئلة ويحطون درجات الي يسمع يقول خلاص انحلت المشاكل وش فيهم النواب مطلعين عضلاتهم على فاشوش كان غيركم أشطر وصدق المثل الي يقول أسد علي وفي الحروب نعامة
      روحوا أشربوا القهوة لا تبرد ههههعع

    • زائر 2 | 10:51 م

      النواب الكرام

      الله يحفظكم ليش اتخلون الوزراء يرتعدون ويتنافضون منكم من اول جلسه- الله يهديكم اشوي اشوي عليهم // وع بس وع لا اتلوعون جبدنا من الصبح الله يحفظكم

اقرأ ايضاً