العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ

16 متهماً أمام القضاء لحرق إطارات وسكب الزيت بعالي

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني، وعضوية القاضيين محمد جمال عوض والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وأمانة سر أحمد السليمان، قضية 15 متهماً بحرق الإطارات وسكب الزيت على الشارع العام في عالي وتعريض حياة السائقين للخطر إلى جلسة 29 ديسمبر/ كانون الأول 2014 لشهود النفي والمرافعة، وأمرت باستمرار حبس المتهمين.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين أنهم أشعلوا عمداً وآخرين مجهولين حريقاً في الإطارات لغرض إرهابي حال كون المتهم 15 عائداً (سبق أن حكم في قضية أمنية)، وتهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام حال كون المتهم 16 عائداً، وتهمة سكب الزيت على الشارع العام وتعريض وسائل النقل للخطر، وحيازة “مولوتوف”.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات الرئيسية عن حرق نحو 10 إطارات على دوار الفخار في عالي وبالتحديد في شارع الشيخ زايد، وتدخلت قوات حفظ النظام والإطفاء لإخماد النيران، واتضح أنه هناك زيتاً مسكوباً على الشارع العام، ومن خلال التحريات تم التوصل للمتهمين.

العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:50 ص

      هذا انا

      الموضوع يحتاج إلى ناس عقلاء لأن:
      من يريد ان يحتج, فلا يحتج على الشوارع بحرقها او تكسيرها او سدها لأن هذا لا يسمى احتجاج ولكن يسمى اجرام في حق اغير.
      ليس لأي كائن كان الحق في العبث في البنى التحتية في اي مكان في البلد لأن الشارع ليس ملكا للحكومة وانما هو ملك لنا جميعا فلا يسمح لك بالتعدي على حقوقي وحقوق الجميع.
      وإذا لديك اي احتجاج على الحكومة, اذهب وكسر واحرق وسدد في الحكومة فهي من سوف يدافع عن موقفها.

    • زائر 6 زائر 5 | 6:58 ص

      بسكم كذب

      يقولون : ومن خلال التحريات تم التوصل للمتهمين !!
      يعني والاخير وياكم ويا هالكذب !! اشلون قبضتون عليهم ونفس الاحداث لازالت تحصل !! بسكم شلخ

    • زائر 4 | 5:15 ص

      الله اكبر عليكم

      يعني انتوا تقولون عطوهم حقهم وسيوقفون التحريق وسد الشوارع وتدمير البلد, هذا ليس بحقهم انما حق المواطن الشريف الذي يهمه امن وسلامت بلده ومن يخرب في هذا البلد فهو غير مواطن ويجب علينا جميعا الوقوف في وجهه وايقافه عن هذه المهاتر
      لكن انتم ( زائر رقم 2 و 3 ) من ضمن هؤلاء المخربين لأنكم تطالبون بمزيد من التخريب والتكسير والتحريق لماذا؟؟ من اين انتم قادمون كيف تشجعون على مثل هذه الأشياء (عندكم سيارات لو لا, مو دافعين دم قلبكم واقساط وبلاوي عليكم, زين من يدفع علشان تصليح سياراتكم؟؟

    • زائر 3 | 1:48 ص

      اعطوهم بعض حقوقهم المسلوبة

      يحتجون على الاوضاع المزرية التي تمر بها البلاد وضياع حقوقهم في التوظيف والسكن وغيرها...اسمحوا لهم بالتظاهر في العاصمة واعطوهم ابسط الحقوق ولن يحتج احد

    • زائر 1 | 1:19 ص

      هذا انا

      يعني معقول هذا الكلام من يذهب ويشاهد هذا الشارع وماذا حصل له من تخريب وتدمير للأسفلت, يعطي الحق الكامل للقبض على هؤلاء ومحاكمتهم وتغريمهم علا ما فعلوه لأن من يستعمل هذا الشارع هو المواطن البسيط الذي انفق اموال والذي عليه قروض سيارة, تتكسر على هذا الشارع وغيره من الشوارع المحفرة جراء تلك التحريقات التي تؤدي إلى ضرب البنى التحتية لهذا البلد.
      يا عالم فهموا ان ما يقوم به هؤلاء هو عمل ضد كل بحريني يريد الخير و الرفاهية لهذا الوطن فكروا جيدا وقفوا ضد كل من يريد النيل منكم.

    • زائر 2 زائر 1 | 1:46 ص

      أعطهم حقوقهم المشروعة ولن يفعلوا شيء

      هؤلاء يحتجون على التمييز ضدهم، وأغلب دول العالم يتم فيها حرق الاطارات في حال الاحتجاج ويعتبر عمل سلميا مادام لم يعرض حياة الاخرين للخطر
      اذا انت تعمل وعاطينك حقوقك فغيرك يطالب بحقوقه التي هي اهم من خوفك على سيارتك..
      الكثير من الناس بلا وظائف لسنوات وبلا سكن واخوانهم في السجون بينما نلاحظ اشخاص جدد يعطون البيوت والوظائف بعد تجنيسهم بأشهر قليلة، وعندما يتظاهرون سلميا يتم قمعهم في اغلب الاوقات الا في حالات قليلة
      لهذا

اقرأ ايضاً