العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ

«بابكو» تنظم تمرين الاستجابة للطوارئ

نظمت شركة نفط البحرين (بابكو)، مؤخراً، تمريناً للطوارئ تحت مسمى «إنجاز». واستغرق التمرين 5 ساعات، وتضمن المستويين الأول والثاني للاستجابة، بحسب خطة «بابكو» لإدارة الأزمات والطوارئ، وقد اشتمل على افتعال سيناريو حريق في محطة التسويق بمنطقة سترة. وتم إجراء التمرين بمشاركة أكثر من 100 موظف بالشركة.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال مدير دائرة الصحة والسلامة والبيئة، أحمد خليل: «مع التدريب المتواصل تزداد ثقتنا في مقدرتنا على إدارة الطوارئ المختلفة».

وأضاف «لقد استفدنا كثيراً من التدريبات السابقة، ما أسهم في تحسين أدائنا، وهو ما انعكس بشكل واضح وملموس خلال هذا التمرين. إننا نسعى إلى تأكيد رؤية «بابكو» في السعي نحو التميز، وسنعمل جاهدين على استثمار ما نتعلمه من تلك التمرينات في تحقيق التحسين المتواصل لعملياتنا ومواردنا».

ومن جهة أخرى، قال قائد التمرين ومدير مبيعات المنتجات البترولية، زكريا سليمان: «إننا لم نقدر فقط على التحكم في الاستجابة لاحتياجات التمرين فحسب، بل إننا نجحنا أيضاً في تنفيذ مقتضيات خطط الطوارئ ذات الصلة بإمدادات السوق المحلي حال تأثر محطة التسويق».

وأضاف: «لقد زادت ثقتنا في فرق الاستجابة التابعة لنا، كما ازدادت فعالية مركز الإمداد، ونجح فريقنا في اكتساب خبرات جديدة في تنفيذ خطة «بابكو» لإدارة الأزمات والطوارئ».

وفي أعقاب التمرين، أعرب أعضاء فريق المراقبين من كلية تخطيط الطوارئ - المملكة المتحدة عن رضاهم بنتائج التمرين، وأشادوا بكفاءة وفعالية مستويات الأداء.

ومن جانبه، قال مدير تمرين الطوارئ، كيث شيمبرلين: «إنه دليل واضح على الجهد الكبير الذي تبذله شركة «بابكو» في سبيل تطوير مواردها البشرية وعملياتها التشغيلية».

وفي ختام التمرين توجه أحمد خليل بالشكر والتقدير لكل المشاركين قائلاً: «أود بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الإدارة التنفيذية في شركة «بابكو» أن أتوجه بخالص الشكر والعرفان لكل من ساهم معنا في تنفيذ هذا التمرين والإعداد له».

العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً