العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ

«الأداء البشري» يقدم للشركات والوزارات شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL)

أعلن معهد تطوير الأداء البشري وهو مؤسسة وطنية رائدة في مجال التدريب والموارد البشرية والحاسوب عن تقديمه لشهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) بعد اعتماده كجهة رسمية مختصة بمنح شهادة برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في مملكة البحرين، كما حاز قبل فترة على اعتماد أكاديمي من كلية كامبريدج للتدريب «ومقرها لندن».

وقد أطلق المعهد منذ فترة العديد من البرامج التدريبية المتخصصة الموجهة للقطاعين، ويأتي قبول المعهد كجهة مانحة لأشهر شهادة دولية في مهارات استخدام الكمبيوتر في إطار حرص المعهد على تحسين جودة التدريب في مملكة البحرين، ومحاولة فتح آفاق عالمية في مجال التدريب وتعزيز الخبرات المحلية.

وصرحت أخصائية تقنية المعلومات، بتول السيد شرف، بأن شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) تعتبر من أهم الشهادات في مجال تكنولوجيا المعلومات وتمثل حاجة ضرورية للقطاع العام والخاص في البحرين، علماً بأنها موجودة في 146 دولة وترجمت إلى 38 لغة وحصل عليها أكثر من 7 ملايين شخص حول العالم. وفي مؤسستنا معهد تطوير الأداء البشري تم إنشاء مختبر إلكتروني لتقديم برامج الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، وتم تصميم منهج ICDL ليشمل المفاهيم الأساسية لاستخدام الكمبيوتر وتطبيقاته الأساسية، ويجري تحديثه دورياً من قبل فريق من المختصين.

من جانب آخر، أكد الرئيس التنفيذي، عماد الزيداني، أن المعهد يراعي المتطلبات العالمية لتقديم الشهادات المتخصصة، وهو حريص على تلبية احتياجات مدراء التدريب ومسئولي تقنية المعلومات لتوفير أفضل البرامج التدريبية المناسبة لهم، لأن سياستنا المعهد قائمة على الملائمة بين احتياجات التدريب الفعلية وبين تحقيق أعلى أداء وإنتاجية للمتدرب وفق المعايير العالمية في التدريب على تكنولوجيا المعلومات وصولاً لحصوله على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي.

العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً