العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ

«السيتيزين» يواصل انتفاضته ويلحق بتشلسي إلى الصدارة

أستون فيلا يفرمل يونايتد واليوم قمة ليفربول وأرسنال

سيلفا يطلق كرة الهدف الثاني لمانشستر سيتي - reuters
سيلفا يطلق كرة الهدف الثاني لمانشستر سيتي - reuters

واصل مانشستر سيتي حامل اللقب انتفاضته ولحق بتشلسي إلى الصدارة مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه كريستال بالاس 3/صفر أمس (السبت) في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وفرض لاعب وسط منتخب اسبانيا دافيد سيلفا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 49 و61، وصنع الثالث الذي سجله الدولي العاجي يحيى توريه (81).

وهو الفوز السادس على التوالي لمانشستر سيتي والثاني عشر هذا الموسم والثامن على التوالي في مختلف المسابقات فرفع رصيده إلى 39 نقطة بفارق الأهداف خلف تشلسي الذي يحل ضيفا على ستوك سيتي غدا (الاثنين) في ختام المرحلة. وبات مانشستر سيتي ثاني فريق يحقق 6 انتصارات متتالية في البريمرليغ هذا الموسم بعد جاره مانشستر يونايتد الذي فعلها الأسبوع الماضي. أما كريستال بالاس فمني بخسارته الثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز السادس عشر.

وانتظر رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الشوط الثاني لترجمة سيطرتهم الميدانية، فافتتحوا التسجيل عبر سيلفا من تسديدة بيسره من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من الدولي الأرجنتيني بابلو زاباليتا (49). وعزز سيلفا التقدم من مسافة قريبة وبتسديدة بيسراه اثر تمريرة من الصربي الكسندر كولاروف (61). وختم توريه المهرجان اثر هجمة مرتدة قادها سيلفا الذي مرر كرة إلى جيمس ميلنر الذي كسر مصيدة التسلل وهيأها للدولي العاجي داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه وسددها قوية ارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت الشباك (81).

وعبر مدرب سيتي التشيلي مانويل بليغيريني عن سعادته بفوز فريقه الكبير على رغم معاناته من نقص في المهاجمين قائلا في تصريحات تلفزيونية: «لقد كان فوزا جيدا للغاية. أداء جيد جدا. استمتعت بالأسلوب الذي لعب به الفريق طوال الأسبوع. لقد أدى الفريق بشكل مختلف من دون مهاجمين».

المباريات المتبقية

وفرمل أستون فيلا ضيفه مانشستر يونايتد وحرمه من الفوز السابع على التوالي عندما أرغمه على التعادل 1/1.

وكان أستون فيلا سباقا إلى التسجيل عبر الدولي البلجيكي كريستيان بينتيكي عندما تلقى كرة داخل المنطقة من ركلة حرة بعيدة للاسكتلندي دارين فليتشر فهيأها لنفسه على صدره وتلاعب بالمدافع جوناثان إيفانز وسددها بيمناه اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا (18). وأدرك الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لأشلي يونغ (53). وهو الهدف الأول لفالكاو منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأكمل أستون فيلا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه غابريال اغبونلاهور في الدقيقة 65 بسبب تدخل قوي بحق زميله السابق في أستون فيلا اشلي يونغ. ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 32 نقطة مقابل 20 نقطة لأستون فيلا الثاني عشر.

وعزز وست هام يونايتد موقعه في المركز الرابع بتغلبه على ضيفه ليستر سيتي بهدفين نظيفين سجلهما اندي كارول (24) وستيوارت داونينغ (56). ورفع وست هام يونايتد رصيده إلى 31 نقطة مقابل 10 نقاط لليستر سيتي صاحب المركز الاخير.

واستعاد ساوثامبتون توازنه بعد تعادل و4 هزائم متتالية وحقق فوزا كبيرا على ضيفه ايفرتون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البلجيكي روميلو لوكاكو (38 خطأ في مرمى فريقه) والايطالي غراتسيانو بيليه (65) والياباني مايا يوشيدا (82). وصعد ساوثامتبون إلى المركز الخامس برصيد إلى 29 نقطة في المركز الخامس مقابل 21 نقطة لايفرتون العاشر.

وصعد توتنهام إلى المركز السادس بفوزه الصعب على بيرنلي بهدفين لهاري كين (21) والأرجنتيني اريك لاميلا (35) مقابل هدف لاشلي بارنز (27). وحقق كوينز بارك رينجرز فوزا ثمينا على ضيفه وست بروميتش البيون بثلاثة أهداف لتشارلي اوستين (24 من ركلة جزاء و48 و86) مقابل هدفين لجوليون ليسكوت (10) والبرتغالي سيلفيستر فاريلا (20). وخسر هال سيتي أمام سوانسي سيتي بهدف وحيد سجله الكوري الجنوبي سونغ-يوينغ كي في الدقيقة 15.

وتستكمل المرحلة اليوم (الأحد) بلقاءي نيوكاسل مع سندرلاند، وليفربول مع أرسنال.

العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً