العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ

مبادرة "ابتسامة" تكرم منتسبات وحدة عبدالله كانو لعلاج سرطان الأطفال

المنامة – جمعية المستقبل الشبابية 

تحديث: 12 مايو 2017

كرَّمت مبادرة "ابتسامة" التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والهادفة لدعم الأطفال مرضى السرطان وعائلاتهم عددا من الطبيبات والممرضات والعاملات من منتسبات وحدة عبدالله كانو لعلاج أورام الأطفال في مستشفى السلمانية، وذلك بمناسبة يوم المرأة البحرينية.

وقالت نائب رئيس الجمعية عبير الصايغ إن هذا التكريم يأتي عربون وفاء من قبل متطوعي الجمعية على الجهود الاستثنائية التي تبذلها الطبيبات والممرضات والفنيات العاملات في الوحدة تجاه الأطفال المرضى، والذين لا تقتصر رعايتهم على الجانب الطبي من معاينة وإعطاء جرعات ومتابعة حثيثة، وإنما تمتد لتشمل الجانب الإنساني أيضا لناحية تقديم الدعم النفسي لهم ولذويهم ومساعدتهم على تجاوز الحالة الصعبة جدا التي تمر فيها أسرة الطفل المريض.

وأوضحت الصايغ أن التكريم يأتي أيضا تقديرا للمكانة المرموقة التي وصلت إليها المرأة البحرينية في شتى المجالات، ومن ذلك المجال الطبي، وذلك بفضل رعاية وتوجيهات القيادة الحكيمة و قرينة العاهل المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة.

وشملت زيارة متطوعي مبادرة "ابتسامة" لوحدة عبدالله كانو زيارات لعدد من الأطفال المرضى، بهدف تقديم دعم معنوي لهم يساعدهم على تخطي الظروف الصعبة التي يعيشونها، خاصة وأنهم لا يتمكنون من المشاركة في الفعاليات الدورية التي تقيمها المبادرة نتيجة ظروفهم الصحية الحرجة.

يشار إلى أن مبادرة "ابتسامة" لدعم الاطفال المصابين بالسرطان وأولياء أمورهم التابعة لجمعية المستقبل الشبابية أطلقت عدد من البرامج والأنشطة لدعم الأطفال مرضى السرطان في مملكة البحرين والبالغ عددهم قرابة 76 طفلاً.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً