العدد 4491 - الثلثاء 23 ديسمبر 2014م الموافق 02 ربيع الاول 1436هـ

تأييد السجن 5 و3 سنوات لمتهمين بوضع قنبلة وهمية

أيدت محكمة الاستئناف العليا أمس برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر حمد بوشليبي، الحكم الصادر على 4 بحرينيين بالسجن 5 سنوات لأربعة متهمين، و3 سنوات للمتهم الأول في قضية وضع نموذج لقنبلة وهمية تحت أنابيب النفط التابعة لشركة بابكو بالمعامير، وأمرت بمصادرة النموذج المضبوط.

كانت الشرطة قد تلقت بلاغا يوم 25 أغسطس/ اب 2013، عن وجود جسم غريب تحت أنابيب شركة بابكو بمنطقة المعامير، وقام قسم المتفجرات بالانتقال للموقع وقاموا بتفكيك الجسم عن بعد ولم يحدث انفجار، وتبين أنه عبارة عن قنبلة وهمية تتكون من اسطوانة غاز منزلية، متصلة بأسلاك كهربائية وهاتف نقال.

وتوصلت التحريات إلى المتهمين الخمسة وأنهم مرتكبو هذه الواقعة، وأمام النيابة اعترف المتهمون الثالث والرابع والخامس بارتكاب الواقعة، فأسندت إليهم النيابة أنهم وضعوا في مكان عام نموذجا محاكيا لشكل المتفجرات وذلك تنفيذا لغرض إرهابي.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إنه من الثابت من الأوراق أن المتهم الأول (17 سنة) قد جاوز الخامسة عشرة ولم يتم الثامنة عشرة، فإنه يكون قد توافر في حقه عذر مخفف، ما يتعين معه عقابه في ضوء المادتين 70 و71 من قانون العقوبات.

العدد 4491 - الثلثاء 23 ديسمبر 2014م الموافق 02 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:28 ص

      الارهابي يعرف نفسه

      ومنو..هالعبقري الا عرف القنبلة..من بعد..اكيد اهو شغلته رادار..هذي لا تفرطون فيه..ضموه لوزارة الداخلية..واستفيدوا من خدماته

اقرأ ايضاً