العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ

ولي العهد يؤكد جودة مخرجات الأكاديمية الملكية للشرطة في رفد الجهاز الأمني

خلال حفل تخريج الدفعة السابعة للتلاميذ العسكريين

سمو ولي العهد لدى رعايته حفل تخريج الدفعة السابعة للتلاميذ العسكريين بالأكاديمية الملكية للشرطة
سمو ولي العهد لدى رعايته حفل تخريج الدفعة السابعة للتلاميذ العسكريين بالأكاديمية الملكية للشرطة

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة جودة مخرجات الأكاديمية الملكية للشرطة في رفد الجهاز الأمني بالكوادر المؤهلة للقيام بواجب العدل والقانون وفق أرقى المعايير بما تتبعه من أنظمة ومناهج في ظل ما تحظى به هذه الأكاديمية من دعم ورعاية واهتمام من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

جاء ذلك لدى رعاية سموه حفل تخريج الدفعة السابعة للتلاميذ العسكريين بالأكاديمية الملكية للشرطة الذي أقيم صباح أمس (الثلثاء) والذي حضره سموه يرافقه نجله سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة.

وأعرب سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء عن التقدير والشكر للدور الوطني الذي يضطلع به وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في أداء الرسالة السامية للوزارة المتمثلة في استدامة الأمن للجميع، منوهاً بكل ما يقوم به الوزير من عطاء وكل ما يبديه من صبر لا ينفد وعزم لا ينضب في وجه تحديات جمّة عصفت بالمنطقة بأكملها وعلى الدور الوطني المسئول الذي يقوم به بكل اقتدار لحفظ الأمن والأمان للجميع بانضباط وإتقان وشهامة.

كما اعرب سموه عن الشكر والتقدير لوزارة الداخلية ومنتسبيها لما تقوم به من جهود فعالة لحفظ الأمن والأمان للجميع وتطوير وتدريب الكوادر بحرفية ومهنية بحسب القيم الوطنية الجامعة.

وهنأ سموه الخريجين على حصادهم نتيجة مثابرتهم لإعداد أنفسهم بتفانٍ وإخلاص لخدمة وطنهم وصون أمنه واستقراره وحماية مكتسباته والبناء والتطوير بشكل مستدام في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، مشيدا بما شاهده من مستوى متميز من الانضباط بين الخريجين، داعيا إياهم إلى بذل المزيد من الجهود من أجل الحفاظ على أمن الوطن.

من جانبه، أعرب وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، عن شكره وتقديره لجلالة الملك، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء، على الدعم والمساندة التي تلقاها جميع قطاعات وزارة الداخلية للنهوض بواجباتها في حفظ أمن واستقرار الوطن، مشيراً إلى أن الخريجين، يقفون الآن على أعتاب مرحلة جديدة، حيث يغادرون قاعات الدراسة وميادين التدريب إلى الواقع العملي، وهذه مسئولية تتطلب الالتزام بتطبيق القانون وفرض النظام والحفاظ على حقوق الإنسان.

كما ألقى آمر الأكاديمية الملكية للشرطة العقيد الركن حمد بن محمد آل خليفة، كلمة بهذه المناسبة، أكد فيها أن إعداد وتأهيل القوى البشرية هو السبيل للعبور نحو المستقبل بخطى ثابتة لتجاوز التحديات والظروف الراهنة على جميع المستويات، وامتلاك القدرة على مواجهة المستجدات المستقبلية، منوها إلى إعداد التلاميذ العسكريين الخريجين، إعداداً ذهنياً وبدنياً ونفسياً وفق أحدث المناهج والمقررات القانونية والشرطية والإدارية والعلوم الإنسانية الأخرى، وأفضل البرامج التقنية والتدريبية.

وكان الحفل، قد بدأ فور وصول ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء، حيث كان في مقدمة مستقبليه وزير الداخلية، وكبار المسئولين بالوزارة، وفي مستهل الحفل تم عزف السلام الوطني، ثم بدأ العرض العسكري بالمرور أمام المنصة وأداء التحية لراعي الحفل، وعقب ذلك أدى الخريجون القسم العسكري ثم كرم سمو ولي العهد أوائل الخريجين.

وسلم عدد من كبار ضباط وزارة الداخلية والهيئة التعليمية في الأكاديمية الملكية للشرطة على سمو ولي العهد، وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لرعاية سموه لهذا الحفل وتزويدهم بالتوجيهات التي تصب في الارتقاء بالعمل الأمني، بعدها غادر سموه بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

عقب ذلك، قام وزير الداخلية بتسليم الشهادات للخريجين، مهنئاً إياهم بالانضمام إلى زملائهم من رجال الأمن من أجل حفظ الأمن ونشر الطمأنينة في ربوع الوطن، كما حث الخريجين على أهمية الاستفادة من العلوم التي درسوها والدورات والبرامج التدريبية التي تلقوها وتطبيقها في مجال عملهم، والارتقاء بالأداء والنهوض بالمسئوليات والواجبات بما يحقق الأمن والاستقرار في مملكة البحرين، متمنيا لهم التوفيق والسداد في مهماتهم.

العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً