العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ

«شئون الجمعيات»: «الوفاق» أقحمت المنبر ورجال الدين في عملها السياسي

صرح مكتب شئون الجمعيات السياسية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بأنه وانطلاقاً من وظيفته المتمثلة في ضمان قيام الجمعيات السياسية بالالتزام بقانون الجمعيات السياسية والقوانين ذات الصِّلة، وإذ تابع المكتب قيام جمعية الوفاق الوطني الاسلامية باستخدام المنبر الديني وإقحام رجال الدين في نشاطها وعملها السياسي بشكل يتنافى مع مبادئ العمل السياسي وبما يتعارض مع أسس حكم القانون، فإن مكتب الجمعيات السياسية يشدد على أنه يتعين على هذه الجمعية الالتزام بواجب عدم استغلال المنبر الديني ورجال الدين في الشأن السياسي.

وطالب مكتب شئون الجمعيات السياسية بوزارة العدل، جمعية الوفاق وباعتبارها جمعية سياسية مرخصة، باحترام حكم القانون ووجوب عدم استخدام المنبر الديني لممارسة نشاطها، وهو ما أكد عليه القانون فضلاً عن نظامها الأساسي.

وشدد مكتب شئون الجمعيات، على أن استمرار جمعية الوفاق بإقحام رجال الدين في العمل السياسي يعد انحراف خطير للعمل السياسي عن مبادئه وأهدافه المنشودة.

ودعا إلى ضرورة التزام الخطاب الوطني القائم على البرنامج السياسي بعيداً عن أي صفة أو صبغة أخرى وفي إطار احترام سيادة القانون.

العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:03 ص

      المسجد

      اللي قريب من السوق الشعبي أسبوعيا وش أعرابة من القانون

    • زائر 3 | 10:59 م

      الدين ماينفصل عن السياسة

      عن السياسة وهذا نهج نبي الأمة صل الله عليه وآله اصحاب الجمعيات السياسية من الطائفة الأخرى لما يسبون طائفة كبرى في البلد مايمشي عليهم القانون مانقول الاحسبي الله ونعم الوكيل والله ينتقم من كل ظالم ادري الحين بيطلعون فيها عبدة الدينار وبيقولون احنا ندعي المظلومية هذا الانعاني منه القانون يطبق على ناس دون ناس الظاهر في نظرهم هذا تحقيق للعدالة

اقرأ ايضاً