العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ

«الظاهرة» يستبعد رونالدو ويختار ميسي في تشكيلة العصر

حدد الظاهرة البرازيلي رونالدو تشكيلته الأفضل على مر العصور والتي تضمنت أفضل 11 لاعباً في تاريخ كرة القدم من وجهة نظر الهداف البرازيلي، وذلك في تصريحات خاصة لصحيفة «الموندو ديبورتيفو» الاسبانية.

واعتمد رونالدو في تشكيلته على خطة 3-4-3 التي يفضلها، واختار في حراسة المرمى الحارس الاسباني ايريبار والذي حمى عرين فريق اتلتيك بيلباو في الفترة ما بين العام 1962 والعام 1980. وفي خط الدفاع اختار رونالدو مواطنه البرازيلي كافو المتوج بصحبته بلقب كأس العالم 2002، ووضع إلى جانبه القيصر الألماني بيكنباور والأسطورة الايطالي باولو مالديني.

وفي خط الوسط احتل لاعب برشلونة الحالي زافي هيرنانديز مركز محور الارتكاز الدفاعي وأمامه صانع الألعاب الفرنسي زين الدين زيدان الذي رافق رونالدو في صفوف ريال مدريد الاسباني، واحتل الجناح الهولندي الطائر يوهان كرويف الجبهة اليمنى بينما لم يكن هناك أي منافس للأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا في الجبهة اليسرى. أما بالنسبة لثلاثي المقدمة فكان من البديهي أن يختار الظاهرة مواطنه بيليه إلى جانب أسطورة ريال مدريد دي ستيفانو، ولكنه فاجأ الجميع باختياره النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي سانده الظاهرة في تصريحاته الأخيرة المتعلقة بأحقيته في الحصول على جائزة الكرة الذهبية على حساب ميسي.

وبالنظر إلى التشكيلة نلاحظ أنها لا يوجد بها سوى لاعبين فقط من الجيل الحالي وهما زافي وميسي ويلعب كلاهما في فريق برشلونة الاسباني، بينما لم يختار رونالدو أي لاعب من جيله في منتخب البرازيل سوى كافو.

العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً