العدد 4501 - الجمعة 02 يناير 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1436هـ

"الجنوبية": سوق البسطة يشهد حضوراً خليجياً في أسبوعه الثالث

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد سوق البسطة 3 في ختام أسبوعه الثالث تقديم العديد من الفعاليات التسويقية والفنية والتراثية بحضور عد كبير من الزوار المواطنين والمقيمين وضيوف المملكة من مختلف بلدان العالم، وكان الحضور الخليجي لافتاً حيث تنوعت العوائل الخليجية من السعودية والكويت والإمارات.

وقد شهد السوق مشاركة أكثر من 70 من المحلات التجارية وأصحاب المشاريع والأسر المنتجة التي تنوعت معروضاتها من الألبسة والاكسسوارات والمأكولات والمشروبات والأدوات والمشغولات اليدوية ومنها التراثية التي عكست تراث وحضارة وثقافة مملكة البحرين.

كما شاركت فرقة (عسل عسل) بقيادة الفنان ناصر السعدون في تقديم العديد من المسابقات للكبار والصغار على خشبة مسرح سوق البسطة، حيث جذبت الفرقة زوار البسطة الذين تفاعلوا مع مسابقات (عسل عسل) إلى جانب عرض الأغاني الفنية الشعبية. وقد قدمت فرقة الليوة الشعبية العديد من المقطوعات الفنية، وتنوعت الفقرات التي قدمها الأطفال المشاركين في سوق البسطة من عرض الألعاب التراثية والرقصات والأهازيج الشعبية.

وقد أكدت المحافظة الجنوبية أن زوار سوق البسطة يتزايدون بشكل أسبوعي وهو يعد أحد مؤشرات النجاح للمشروع، مشيرةً إلى أن كثير من المحلات المشاركة في سوق البسطة قد حققوا تجارب نجاح لهم سواء من خلال مشاركاته السابقة أو الحالية، فمنهم من نجح خلال مشاركاته السابقة في تكوين قاعدة جماهيريه لنشاطه أو مشروعه ومنهم من يطمح خلال مشاركته الأولى في فعاليات السوق إلى تحقيق الانتشار لمنتجاته ومعروضاته، وهو ما يشكل مؤشر آخر لنجاح المشروع.

ولفتت المحافظة الجنوبية إلى أن سوق البسطة نجح في تحقيق الأهداف التنموية التي يسعى إليها والتي تتمثل في دعم وتطوير مؤسسات القطاع الخاص وجعله المحرك الرئيسي لمسيرة التنمية الاقتصاديةن وهو ما يتحقق جلياً في قصص النجاح الكثيرة التي استطاعت المحلات والمشاريع المشاركة من تحقيقها في سوق البسطة. كما يستهدف المشروع المؤسسات الناشئة والصغيرة المنتاهية الصغر بالإضافة إلى المزارعين والقطاعات المرتبطة به، حيث يمكن ملامسة ذلك أيضاً من خلال مشاركة المحلات والأسر الزراعية في القسم المخصص لعرض المنتوجات الزراعية المدعومة من المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي. وأشارت المحافظة الجنوبية إلى أهمية رعاية الأسر المنتجة من ذوي الدخل المحدود، حيث أن مشاركتهم الواسعة في فعاليات سوق البسطة يعكس هذا الاهتمام.

ووجهت المحافظة الجنوبية دعوتها مجدداً للجمهور الكريم لحضور فعاليات السوق والاستمتاع بمختلف الأركان والأقسام وأماكن الترفيه العائلي الذي يحتويه، حيث يستضيف السوق زواره أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع في تمام الساعة 2:00 مساءً ويستمر لغاية 8:00 مساءً حتى تاريخ 28 مارس 2015. حيث تم تخصيص العديد من المرافق الترفيهية ضمن فعاليات السوق من مطاعم وأماكن للاستراحة ومحلات لبيع المنتوجات الزراعية والاستهلاكية والاكسسوارات، إلى جانب ركن خاص لعرض الحرف التقليدية التي اشتهرت بها البحرين عبر تاريخها العريق، وركن خاص للأطفال يشتمل على ألعاب خارجية ومحلات لبيع هدايا الأطفال.

سوق البسطة 3 يقام للسنة الثالثة على التوالي تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وهو يعد أكبر مهرجان تسويقي يقام في مملكة البحرين بدعم من مؤسسة (تمكين) وعدد من الشركاء والرعاة وهم المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وحلبة البحرين الدولية ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية وبلدية المنطقة الجنوبية وإدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) وهيئة شؤون الإعلام وشركة زاجل برس المحدودة وشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) وبنك البحرين والكويت وشركة نفط البحرين (بابكو) وبنك البحرين الإسلامي وشركة الدور للطاقة والمياه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً