العدد 4503 - الأحد 04 يناير 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1436هـ

شركات عالمية في «BETIX»: البحرين مؤهلة لقيادة نمو قطاع المعلومات والاتصالات

سوميت شودهري
سوميت شودهري

أكد مسئولون كبار في شركات تقنية معلومات عالمية أن البحرين مؤهلة لقيادة نمو قطاع المعلومات والاتصالات في المنطقة، وذلك لتفردها بعوامل كثيرة من بينها وجود الكادر البشري المؤهل، وبنية شبكة الإنترنت والاتصالات القوية في مملكة البحرين، ووصول نسبة مستخدمي الهاتف النقال إلى أكثر من 180 في المئة، والتشريعات المتطورة، وقربها من السوق السعودية.

وأكد المسئولون، في تصريحات لهم على هامش مشاركتهم في معرض البحرين الدولي لتقنية المعلومات BETIX، الذي اختتم فعاليته مؤخراً في المنامة، أنهم يطمحون من المشاركة في المعرض إلى توسعة أعمالهم في البحرين والمنطقة، وإيجاد شركاء وعملاء محليين تمهيداً لتأسيس مكاتب دائمة لشركاتهم في البحرين.

وقال المدير الإقليمي لشركة Procons-4IT سوميت شودهري: «نشعر أن البحرين لديها فرص كبيرة للنمو ومنافسة الأسواق المجاورة، ونشعر أننا قادرون على تقديم إضافة حقيقية للأعمال الصغيرة والمتوسطة النشطة هنا»، وكشف شودهري أن شركته الموجودة في دبي منذ سنتين في طور إنشاء مكتب دائم لها في البحرين.

وأضاف «من خلال عملنا مع العديد من العملاء هنا من بينهم بنك البحرين الإسلامي، نستطيع تأكيد أن العام 2015 سيشهد نهضة حقيقة في قطاع تقنية المعلومات في البحرين، وخاصة بعد أن تجاوزت مملكة البحرين حالة الركود الاقتصادي التي سادت خلال الفترة الماضية».

فيما قال المدير العالمي لعمليات التشغيل في شركة «Tally» لحلول المعلومات إن شركته الموجودة في البحرين منذ أكثر من عشر سنوات تعمل على مهمة أساسية وهي مساعدة قطاع الأعمال على النمو.

وأوضح أن «Tally» شركة عالمية تقدم أنظمة وحلول المعلومات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خصوصاً، ولشريحة واسعة من المؤسسات عموماً، وقال: «من مهماتنا الأساسية المساعدة على تعزيز أداء الاقتصاديات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط عموماً، حيث لدينا حضور قوي في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ودولة قطر، لكن السوق البحرينية تشكل أولوية بالنسبة لنا».

من جانبه، أكد مدير الشبكات في شركة «Enter» الإيطالية أن المشاركة الإيطالية في BETIX تأتي نظراً لأهمية السوق البحرينية ومركزيتها بالنسبة لإيطاليا وأوربا عموماً، وقال: «هناك الكثير من فرص النمو في هذه المنطقة، وأعتقد أنه من المهم لجميع الشركات في العالم أن تعزز حضورها في منطقة الشرق الأوسط، والبحرين طبعاً جزء مهم من هذه المنطقة».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة We Like CRM الإيطالية فابيو كاسترونوفو: «نحن نعتقد أن دول الخليج العربي جمعيها سوق محتملة لنشاطاتنا وخدماتنا ولزيادة مبيعاتنا، ونحن هنا في BETIX للبحث عن شركاء محليين وإقليميين لتعزيز حصتنا السوقية في المنطقة وخاصة في البحرين».

وأضاف كاسترونوفو «أنا متأكد من أننا سنتمكن خلال العام 2015 من توقيع عقود والدخول في شراكات استراتيجية مع عدد أكبر من العملاء في الخليج العربي، متخذين من مملكة البحرين منطلقاً لتوسعة نشاطاتنا وأعمالنا».

العدد 4503 - الأحد 04 يناير 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً