العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

الخيارات الهجومية... صداع في رأس فان غال

كيف يفشل خط هجوم يضم 6 لاعبين من بينهم انخيل دي ماريا وروبن فان بيرسي ووين روني وخوان ماتا في تسديد كرة واحدة على المرمى المنافس خلال المباراة التي انتهت بالهزيمة 1/صفر أمام ساوثامبتون في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.

وربما كان هذا هو السؤال الذي كان يحاول مدرب يونايتد الهولندي لويس فان غال الإجابة عليه خلال تناوله العشاء بعد المباراة. ونظريا تبدو هذه تشكيلة هجومية ضاربة خاصة مع وجود انطونيو فالنسيا ولوك شو على جانبي خط الوسط ما يضيف مزيدا من القوة للفريق الذي لعب على أرضه. لكن الواقع كان بعيدا عن كل ذلك.

فبعد تقدم لافت في قائمة فرق البطولة العشرين بعد بداية ضعيفة للموسم تحت قيادة فان غال حقق يونايتد فوزا وحيدا في آخر 5 مباريات وتراجع تهديفه أيضا.

ومنذ فوزه 3/1 على نيوكاسل يونايتد في 26 ديسمبر/ كانون الأول الماضي تعادل يونايتد بدون أهداف مع توتنهام هوتسبير وتعادل 1/1 مع ستوك سيتي وأمس الأول (الأحد) خسر أمام ساوثامبتون في الدوري لأول مرة منذ 27 عاما في أولد ترافورد.

وفشل يونايتد على رغم سيطرته على الكرة في خلق فرص كبيرة في مواجهة تشكيلة ساوثامبتون التي لا تقارن تكلفتها مطلقا مع الأموال التي أنفقت على التعاقد مع لاعبي يونايتد.

وبدا دي دماريا صاحب صفقة الانتقال القياسية على مستوى بريطانيا الذي لعب في المقدمة إلى جانب فان بيرسي بعيدا عن مستواه. ويجيد دي ماريا الذي كلف يونايتد 60 مليون جنيه إسترليني اللعب في اليسار نظرا لمهارته في التعامل مع المدافعين وقدرته على إرسال تمريرات متقنة إلى المهاجمين إلا انه وفي أحيان كثيرة خلال مباراة الأحد طلب منه اللعب في الوسط وفي غير مركزه.

ولم يكن فان بيرسي في قمة الأداء أيضا واستبدل مع دي ماريا بعد ذلك في حين لم يقدم روني الكثير في موقعه خلف المهاجمين ولم يقترب من مرمى الخصوم. كما لم يشارك المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو في المباراة ولم يكن أيضا في قائمة البدلاء على رغم انه أحرز هدفين في آخر 4 مباريات شارك فيها في الدوري وكان لائقا للعب. وغاب الإيقاع عن أداء يونايتد ويبدو أن فان غال لا يعرف كيف تكون التركيبة المناسبة في خط الهجوم.

وبهذا أصبح رصيد يونايتد الرابع في الترتيب 37 نقطة من 21 مباراة وهو نفس رصيد الفريق من نفس عدد المباريات تحت قيادة المدرب السابق ديفيد مويز في الموسم الماضي قبل إقالته.

وردا على سؤال بهذا الخصوص رد فان غال قائلا بعد المباراة: «لقد انتظرتم حتى هذه اللحظة لطرح هذا السؤال. علينا تحسين الأداء. علينا تحسين الأداء وهذا هو سبب عملنا بكل جدية من أجل تحقيق ذلك». وأضاف المدرب الهولندي قوله: «لقد قلت سلفا إننا كنا الفريق المسيطر لكن عليك خلق المزيد من الفرص عندما تكون مسيطرا. أعتقد أن ساوثامبتون أراد التعادل وحصل على الفوز».

العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً