العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

وزير الطاقة يبحث تعزيز أوجه الاستثمارات النفطية مع وفد صيني

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا بمكتبه بالهيئة الوطنية للنفط والغاز صباح اليوم الثلثاء (13 يناير/ كانون الثاني 2015) مع وفد من كبار المسئولين في الشركات والهيئات العاملة في مجال النفط والغاز والبتروكيماويات في جمهورية الصين الشعبية الصديقة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وأوجه الاستثمارات النفطية بين الجانبين.

وقد رحب الوزير بالحضور معرباً عن بالغ شكره وتقديره للوفد الصيني على هذه الزيارة متمنياً للوفد طيب الإقامة في ربوع مملكة البحرين وتحقيق الأهداف من هذه الزيارة. مشيداً سعادته بالعلاقات المتينة والتعاون الوثيق بين الجانبين مؤكداً سعادته على أهمية الاستفادة من الخبرات المتراكمة في تطوير قطاع الطاقة مبدياً استعداد الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية التابعة لها للمزيد من التعاون في مجال الصناعات النفطية والبتروكيماوية، وأن مثل هذه الزيارات تساهم في التعرف على الفرص الاستثمارية وأوجه التعاون في البرامج التدريبية التي تقدمها المؤسسات في كلا البلدين فضلاً عن إتاحة الفرصة للشركات النفطية للمشاركة في المؤتمرات والمعارض العالمية التي تعقد على أرض مملكة البحرين.

كما استعرض الوفد الصيني خلال الاجتماع الفرص الاستثمارية وأوجه التعاون بين البلدين، معبراً عن الشكر لوزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا على جهوده المثمرة في تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الجانبين التي تساهم في تنويع مصادر الدخل لمملكة البحرين. متمنياً لسعادة الوزير وللهيئة الوطنية للنفط والغاز النجاح والتوفيق ولمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

والجدير بالذكر بأن هذه الزيارة تأتي رداً على الزيارة التي قام بها وفد يمثل قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات في مملكة البحرين إلى جمهورية الصين الشعبية في نهاية العام الماضي 2014، التقى خلالها بكبار المسئولين في الإدارة الوطنية الصينية للطاقة وبعدد كبير من مسئولي كبريات شركات النفط والغاز والبتروكيماويات الصينيين وذلك في إطار أعمال اللجنة البحرينية الصينية المشتركة في مجال النفط والغاز والتي أُنشئت بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين خلال الزيارة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد إلى بكين في شهر سبتمبر/ أيلول 2014.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً