العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ

رئيس الجمارك يجتمع مع فريق الإعداد لمؤتمر المانحين

افتتح رئيس الجمارك نائب رئيس منظمة الجمارك العالمية والممثل الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، اجتماع فريق العمل المكلف الإعداد لمؤتمر المانحين الذي سيعقد في وقت لاحق، كما افتتح ورشة العمل المصاحبة للاجتماع بشأن تعبئة الموارد، على أن يتم رفع التوصيات التي سيتم التوصل إليها إلى مؤتمر المانحين المرتقب.

ويأتي هذا الاجتماع تنفيذاً لتوصيات مديري عامي الجمارك بدول الإقليم في اجتماعهم التاسع والثلاثين المنعقد في (29 يناير/ كانون الثاني 2014) بمدينة مراكش بالمملكة المغربية.

ويكتسب هذا الاجتماع أهميته من حيث تحديد الجهات المانحة المحتملة، وكيفية وضع الآليات للتواصل معها واعتمادها في تمويل مشاريع تطوير العمل الجمركي بدول الإقليم.

وقدم الخبير الجمركي لمنظمة الجمارك العالمية ريتشارد تشوبرا، شرحاً تفصيليّاً للإجراءات والآليات التي تعتمد في تنظيم مؤتمرات المانحين، وذلك في سبيل تنفيذ الخطط التي تتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للمنظمة.

وشارك في الاجتماع فريق عمل مكون من مكتب الممثل الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، والمكتب الإقليمي لبناء المقدرة، وجمارك دولة قطر، والجمارك السعودية، وعدد من المديرين بشئون الجمارك.

العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً