العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ

«بابكو» تختار «ورلي بارسونز» لتزويدها بالتقنيات المتطورة لتأسيس مصنع الكبريت

بابكو توقع اتفاقية مع «ورلي بارسونز»
بابكو توقع اتفاقية مع «ورلي بارسونز»

قام مؤخراً الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين بيتر بارتلت والمدير التجاري لشركة «ورلي بارسونز» ستيف بوليت، ومقرها المملكة المتحدة، بالتوقيع على اتفاقيات تراخيص التقنيات واتفاقيات الخدمات الهندسية اللازمة لاستخلاص الكبريت وتراخيص التقنيات الأخرى ذات الصلة بمصنع الكبريت رقم (3) التابع لشركة نفط البحرين، الذي سيتم تشييده في إطار مشروع تحديث المصفاة.

وأقيمت مراسم التوقيع بتاريخ 7 يناير/ كانون الثاني 2015 بمملكة البحرين. وبمقتضى الاتفاقيات الجديدة تقوم «ورلي بارسونز» بتزويد «بابكو» بعدة تصاميم هندسية متطورة لوحدة إزالة الغاز الحمضي ووحدة توليد الآمين ووحدات استخلاص الكبريت ومعالجة الغاز ووحدات فصل الماء الحامض وغيرها.

وحضر مراسم التوقيع لفيف من كبار المسئولين التنفيذيين وأعضاء الإدارة التنفيذية والقائمين على إدارة المشروع في كلا الجانبين. كما حضر الفعالية مدير تقنية العمليات في شركة «تيكنب»، ومقرها العاصمة الإيطالية (روما)، وهي المقاول المكلف بتنفيذ التصاميم الهندسية الأولية لمشروع تحديث المصفاة حيث يجري العمل به في الوقت الحاضر تحت إشراف الفريق الإداري المختص لشركة بابكو.

وفي أعقاب مراسم التوقيع، أكد الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين، بيتر بارتلت، أهمية تعزيز أواصر التعاون المشترك وإرساء روح الفريق الواحد بين جميع الأطراف ذات الصلة، وهي شركة نفط البحرين وشركة «ورلي بارسونز» وشركة «تيكنب»، من أجل مواجهة التحديات المتعلقة بالجدول الزمني لتنفيذ المشروع والوفاء بمتطلبات الجودة العالية خلال مراحل التنفيذ.

من جانبه، استعرض مدير المشروع ومدير عام فرع المشاريع الهندسية الكبرى في «بابكو» عبدالجبار عبدالكريم العلاقة التاريخية والوثيقة مع شركة «ورلي بارسونز»، والتي قامت بدور رئيسي في تزويد «بابكو» بتراخيص التقنيات اللازمة لتنفيذ مشروع مجمع إنتاج الديزل منخفض الكبريت إبان فترة 1970 - 1980. وأضاف أن «فريق «بابكو» يبذل قصارى جهده في إطار من العمل الوثيق والكفاءة العالية وسرعة الإنجاز مع جميع الأطراف المعنية، وهو ما يمثل الركيزة الأساسية التي تعكس التزام «بابكو» بالعمل وفق أفضل المعايير والممارسات من أجل حماية البيئة ومؤازرة جهود السعي نحو التميز وترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية».

ومع توقيع الاتفاقيات الجديدة، فإن شركة نفط البحرين تكون قد أنجزت جميع اتفاقيات تراخيص التقنيات الرئيسية المطلوبة لتنفيذ مشروع تحديث المصفاة. وتعليقاً على هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة بابكو بيتر بارتليت: «إنه إنجاز رائع تم تحقيقه بفضل جهودكم المخلصة وخبراتكم الواسعة وقدرتكم الكبيرة على الاهتمام بأدق التفاصيل. إنني أتوجه بالشكر والتهنئة لكل من شارك في تحقيق هذا الإنجاز المشرف. كما أنني أتطلع إلى مواصلة دعمكم الفعال في تحقيق الإنجازات المخطط لها وفق البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع تحديث المصفاة».

من جهة أخرى، قال مدير عام فرع التكرير في شركة بابكو حافظ القصاب: «نتطلع إلى دعم وتعاون جميع الأطراف في إنجاز المراحل وفق الجداول الزمنية المحددة وبحسب أعلى مستويات الجودة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من دون تأخير. لقد نجحنا في اختيار واحدة من أفضل التقنيات الحديثة التي تناسب احتياجات مشروع تحديث المصفاة، كما أنني على ثقة تامة أن جميع اتفاقيات التصاميم الهندسية ستفي بجميع احتياجات وتطلعات شركة بابكو بحسب الأهداف المرسومة».

العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً