العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ

ميرزا يرعى مؤتمر «خيارات ترشيد الطاقة في تكرير النفط» 3 فبراير

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

24 يناير 2015

تستضيف مملكة البحرين فعاليات مؤتمر خيارات ترشيد استهلاك الطاقة في صناعة تكرير النفط، تحت رعاية وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا خلال الفترة 3 - 5 فبراير/ شباط 2015 في فندق الشيراتون وذلك بتنظيم منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) بالتعاون مع مركز التعاون الياباني للبترول (JCCP) والهيئة الوطنية للنفط والغاز، بمشاركة واسعة من الباحثين والمهتمين في هذا الشأن.

ويعتبر هذا الحدث تجمعاً مهماً وفرصة جيدة لتبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها في مصافي النفط وما يمكن الحصول عليه من تطبيقات لبرامج إدارة الطاقة وأسباب ارتفاع معدلات استهلاك الطاقة في المصافي وسبل معالجتها.

ويتناول المؤتمر عدة محاور رئيسية وهي الأهداف العامة والفوائد التي يمكن الحصول عليها نتيجة تطبيق إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة في مصافي النفط، التحديات التي تعترض ترشيد استهلاك الطاقة في مصافي النفط في الدول العربية، مراحل تطبيق برنامج ترشيد الطاقة في مصافي تكرير النفط، فرص ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها في مصافي النفط العربية، وأخيراً أمثلة عملية ودراسة حالات تطبيق برنامج ترشيد استهلاك الطاقة في مصافي تكرير النفط.

ويستقطب المؤتمر نخبة من المتحدثين والخبراء المتخصصين في مجال صناعة تكرير النفط في الدول الأعضاء في منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) ومركز التعاون الياباني للبترول (JCCP) والهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة «بابكو» وبعض الشركات العربية المتخصصة في مجال الطاقة.

كما ستتضمن فعاليات المؤتمر زيارة ميدانية إلى شركة نفط البحرين (بابكو)، حيث سيطلع المشاركون على أهم إنجازات الشركة بالإضافة إلى الخطط والمشاريع الطموحة في عدة مجالات ولاسيما مشروع تحديث المصفاة.

العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً