العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

الغتم يبدأ زيارات ميدانية أسبوعية للاطلاع على المخالفات في «الشمالية»

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

25 يناير 2015

أكد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم أنه بدأ بزيارات تفقدية بشكل أسبوعي بمعية بعض مسئولي البلدية، للاطلاع على واقع المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، مشيراً إلى أن هذه الزيارات ستستمر بشكل أسبوعي لمطابقة التقارير التي ترفع إليه وشكاوى المواطنين مع الواقع.

وقام الغتم بزيارة تفقدية لبعض مناطق وقرى المنطقة الشمالية، كما أورد بيان أمس الأحد (25 يناير/ كانون الثاني 2015)، للاطلاع على بعض المخالفات التي وردت بشأنها تقارير أو شكاوى بعض المواطنين فيما يتعلق بمخالفات بناء أو مخالفات تتعلق بأمور النظافة.

وقد استهل زيارته لمنطقة البديع، حيث اطلع بمعية رئيس قسم الرقابة والتفتيش ورئيس قسم النظافة ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام على أحد المواقع تحت الإنشاء، والتي وردت بشأنها مخالفات تتعلق بقيام صاحب العقار ببناء من دون توفير مواقف سيارات كما هو مطلوب في الرخصة الفنية.

وقد أكد ضرورة توفير صاحب الملك متطلبات الرخصة الفنية والالتزام بالأنظمة والقوانين، حيث يتم استصدار الموافقة، مشيراً الى أن الالتزام بالأنظمة والقوانين هي لمصلحة الجميع.

كما توجه الى منطقة سار، حيث تم رصد أحد المقاولين يرمي مخلفات بناء في إحدى المناطق في القرية وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه، حيث ألزمت البلدية المقاول بضرورة إزالة المخلفات على نفقته وبصورة عاجلة.

وقال الغتم: «لقد تم رصد أحد المقاولين يرمي مخلفات البناء في منطقة قريبة من مناطق السكن، وهي كميات كبيرة من مخلفات البناء، وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذا المقاول الذي أبدى استعداداً لإزالة المخلفات كافة التي تسبب في تراكمها في تلك المنطقة».

وأضاف «إنني اليوم أقوم مع بعض مسئولي البلدية بمتابعة ميدانية للاطلاع على ما تم اتخاذه من إجراءات على أرض الواقع، وأننا في الوقت الذي نشكر فيه المقاول على سرعة استجابته لعمل اللازم في إزالة المخلفات التي تراكمت بسببه، إلا أننا نهيب بالجميع عدم ارتكاب المخالفات من الأساس، فليس الهدف هو إزالة المخلفات بعد رصدها، بل الهدف الأساسي هو عدم ارتكاب هذه المخالفات والالتزام بالأنظمة والقوانين».

وأوضح أن من نتائج هذه الزيارة الميدانية أنه تم اكتشاف بعض المخالفات التي تم تحويلها إلى النيابة العامة، ومن ضمنها مبنى تم تحويله إلى سكن عمال مخالف لاشتراطات الصحة والسلامة واشتراطات البلدية (...) وقد تم تحويلها بصورة مباشرة الى النيابة العامة.

وأردف «كما تمت زيارة موقع في منطقة سار كان صاحب هذا الموقع يستخدمه لحرق النفايات وتجميع روث الماشية، الأمر الذي تسبب في ضرر الأهالي، وقد قامت البلدية فيما سبق باستدعاء الشرطة لوقف الضرر عندما كان يقوم بعمليات الحريق، وقد تبين خلال هذه الزيارة أن صاحب الأرض قد قام بإزالة المخالفات وتنظيف الأرض بالكامل».

العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:43 م

      عذاري تسقي البعيد يا سعادة المدير

      أعتقد كان الأولى أن تباشر بزيارة موظفيك في كل مباني البلدية وتطلع بنفسك على مشاكلهم خاصة المتعلقة بالترقيات المجمدة لعدد 20 موظف تم التلاعب بمسمياتهم وحرمانهم من الدرجات منذ 2011، يبدوا أن العاملين في العلاقات العامة لا يقرئون التعليقات اليومية ولا يوصلون شكوانا إليك.. فالسكرتيرة لا تسمح لنا بمقابلتك وليس لدينا وسيلة لحل هذه المشكلة إلا الصحف.
      شكرا للوسط على إتاحة هذي الفرصة لتوصيل معاناتنا ورسائلنا للمسئولين.

    • زائر 2 | 11:42 م

      عجبتني الزيارات الميدانية

      بدل حب التصوير روح فعلا ابحث عن موظفينك وبالأخص قسم المخالفات بما فيهم رئيسهم الكل غير متواجد وهارب تعبنا واحنا نبحث عن رئيس القسم ولكن للأسف لايتواجد فا شنو الحل؟؟؟ المخالفات قاعده تزيد في الشمالية وعمك اصمخ

    • زائر 6 زائر 2 | 12:06 ص

      نبغي دورات خارجية

      سعادة المدير صايرة الدورات الخارجية حق ناس دون ناس والله يا ليت نحصل فرص للتدريب سواء داخلية او خارجية لأن صايرة واسطات في ترشيح الموظفين.

    • زائر 7 زائر 2 | 12:21 ص

      شكرا يبوحمد

      نتقدم بجزيل الشكر يبوحمد الله يطولي بعمرك مب مقصر جهودك تشكر عليها، بس يا ليت يا طويل العمر تحث رئيس المخالفات للتواصل وتكرار زياراته للمناطق خاصة على شارع البديع لكثرة المخالفات

    • زائر 1 | 11:38 م

      متى راح تتفقد مجمع 424

      طال عمرك ياسعادة المدير العام تعبنا واحنا نشتكي الي رئيس قسم الرقابة بخصوص مزرعه محوله الي كراجات وورش عمل ومحلات تجارية بدون ترخيص لأنه الشارع غير تجاري وللأسف يرد علينا رئيس القسم بكل سهوله وقول انه مابيده شي لأنه المزرعة الي عم محامي البلدية !!! شنو الحل طال عمرك لأنه فعلا تسبب ازدحام عند قرب مدرسة الديه للبنات

اقرأ ايضاً