العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

«التربية» تنظم لقاءً لمُعلِّمي ومُعلِّمات اللغة الفرنسية

نظم قطاع التعليم والمناهج بوزارة التربية والتعليم لقاء لمعلمي ومعلمات اللغة الفرنسية بالمرحلتين الإعدادية والثانوية، وذلك في معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا، في إطار سلسلة اللقاءات التي تعقد لبحث آخر تطورات تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الحكومية.

وقد تحدث في هذا اللقاء خبير ومشرف اللغة الفرنسية الدكتور محمد خليفي، مؤكداً على الجهود التي بذلتها الوزارة لطرح منهج متكامل لتدريس هذه اللغة يقوم على معايير متقدمة تتوافق مع معايير المعهد الدولي للغة الفرنسية (CIPE). وأشار إلى أن هذا المنهج يؤهل الطلبة للحصول على شهادة الدالف في اللغة الفرنسية، مرحباً بانضمام مجموعة من المعلمين والمعلمات الجدد من ذوي الكفاءة الذين يضطلعون بالدور الأساس في تعليم هذه اللغة بصورة جذابة وفاعلة من خلال تنفيذ الخطة الدراسية وتنويع توظيف استراتيجيات التعليم والتعلم التي تتناسب مع الفئة العمرية للطلبة وتحفزهم نحو تعلم هذه اللغة وإتقانها ضمن توجهات الوزارة لفتح آفاق الطلبة وزيادة عدد اللغات الأجنبية التي يدرسونها ضمن رؤية الوزارة في انفتاح الطلبة على الثقافات الأخرى.

كما شهد الاجتماع مناقشة موسعة لطرائق تدريس اللغة الفرنسية واستعراض عدد من المواقف واحتياجات المعلمين المنهجية لتدريس هذه اللغة وتعزيز التواصل فيما بينهم بما يضمن تقديم الدعم اللازم لهم.

العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً