العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

إطلاق الدورة الثانية لجائزة أفضل المقررات الإلكترونية على مستوى الخليج العربي

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم مركز زين للتعلم الإلكتروني في جامعة البحرين يوم غد (الأربعاء) حفل إطلاق الدورة الثانية من جائزة الأمانة العامة لمجلس التعاون في تصميم وتطوير المقررات الإلكترونية على مستوى جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويشارك في الحفل أعضاء الأمانة العامة للجائزة التي تتخذ من مركز زين للتعلم الالكتروني مقراً لها، وهم: مستشار رئيس جامعة البحرين للتعلم الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات رئيسة مجلس أمناء الجائزة إيشاع بنت محمد آل خليفة ، والقائم بأعمال مدير مركز زين للتعلم الإلكتروني مصطفى العباسي أميناً عاماً، وعضو هيئة التدريس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب بالجامعة محمد قدومي عضواً، وممثلاً عن مدينة الملك عبدالعزيز عضواً عبدالله حسن النصر، ومندوب الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي طلال بن نخيل الشمري.

وترعى الجائزة في دورتها الثانية مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم، وذلك بعد أن رعت الدورة الأولى للجائزة جامعة البحرين. وتبلغ قيمة الجائزة الفردية 2500 دينار لستة فائزين.

وتعد جائزة الأمانة العامة لمجلس التعاون في تصميم وتطوير المقررات الإلكترونية إحدى مبادرات لجنة مسئولي التعليم عن بعد بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتشجيع أعضاء هيئة التدريس في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعلن الأمانة العامة للجائزة عن برنامجها ببدء استقبال طلبات الترشح للجائزة وتحكيمها حيث من المقرر انطلاق الحملة الإعلامية وبدء قبول الأعمال المترشحة في 28 يناير الجاري على أن يستمر استقبال المشروعات حتى منتصف شهر مايو 2015، وتبدأ بعد ذلك مرحلة فرز المشروعات وتوزيعها على المحكمين الذين سيباشرون عملية التحكيم ويوافون الأمانة بالنتائج منتصف شهر سبتمبر 2015، وسيعلن عن أسماء الفائزين وستسلم الجوائز في حفل افتتاح المؤتمر الدولي الخامس لمركز زين للتعلم الإلكتروني المقرر عقده في شهر أكتوبر 2015.

ويدعو مركز زين للتعلم الإلكتروني كافة المنتسبين الى الجامعات الخليجية للمشاركة بأعمالهم ومقرراتهم الإلكترونية في المسابقة، مشيراً إلى أن الجائزة تعزز مسعى الجامعات لتشجيع توظيف التعلم الإلكتروني وتعزيز مكانة الجامعات الخليجية في هذا المضمار. وحثت الأمانة العامة للجائزة الراغبين في المشاركة على الاطلاع على تفاصيل الجائزة المنشورة في صفحة خاصة بها على الشبكة العنكبوتية:http://gccaward.uob.edu.bh .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً