العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

المقلة: أزمة اللحوم مفتعلة... وندرس استجواب الوزير المختص

قال النائب علي المقلة: «إنه لا صحة مطلقاً لما يثار بشأن وجود أزمة في توفر لحوم الأغنام بالسوق المحلية، وإنما الأزمة وهمية مفتعلة من قبل شركة البحرين للمواشي»، و «ندرس استجواب الوزير المختص».

وأوضح أن الشركة تتبع هذا السلوك «من أجل إيقاف قرار منعها من استيراد اللحوم المبردة بعد تكرر فضائح فساد الشحنات التي تستوردها الشركة من أستراليا وبعد قيام مجلس النواب بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية في فساد اللحوم الفصل التشريعي الماضي وإصداره توصيات فعالة لم تنفذها الشركة ولم تأخذ بها بل ضربت بها عرض الحائط». وأضاف المقلة، في بيان أمس الاثنين (26 يناير/ كانون الثاني 2015)، أن «الشركة تريد أن تعاقب شعب البحرين، لأن هناك من يراقب عمليات فساد اللحوم ولذلك تفتعل هذه الأزمة لتقول لنا إما تتركونا نفعل ما نريد ونستورد الفاسد وإما لن توجد لحوم بالأسواق، وهذا ابتزاز رخيص وغير مقبول ولا يقبل به الشعب ولا ممثلوه النيابيون، فكلنا نعلم حقيقة الأمور، والتلاعب الموجود». وأشار إلى أن إمكان الشركة سد النقص بالسوق خلال يوم واحد فقط من خلال تشغيل المسلخ بكامل طاقته، حيث بإمكانه أن ينتج 2000 ذبيحة باليوم تقريباً ولكنها لا تفعل ذلك عمداً، والشركة لديها حوالي 18 ألف رأس حي من الأغنام وتقول إنها تطرح 90 طناً من اللحوم يومياً ولكن أغلبه في الحقيقة يتجه إلى الفنادق والمطاعم ولا يستفيد منه المواطن إلا القليل.

وقال المقلة: «يجب أن تقوم وزارة التجارة والجهات الحكومية باستدعاء الموردين فوراً والسماح لهم باستيراد اللحوم وكسر احتكار الشركة للسوق، فلا يمكن الاستمرار في هذا الاحتكار من قبل الشركة رغم أن هذا الاحتكار يتعارض تماماً مع النظام الاقتصادي البحريني الذي يقوم على المنافسة الحرة ورغم أن امتياز الاحتكار الخاص بالشركة قد انتهى منذ عام 2006».

كما أضاف «السؤال: لماذا تصر الحكومة على جعل هذه الشركة تتحكم في سوق اللحوم رغم كل هذه التخبطات والتلاعب؟ ولماذا تصر الشركة على الإبقاء على 4 مسئولين لديها مدانين بأحكام جنائية من المحكمة الجنائية البحرينية، فالأربعة مازالوا على رأس العمل بالشركة ومازالوا يتحكمون في اللحم المستورد؟.

العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:05 ص

      معروفة

      معروفة يبون بعض الاشخاص المتنفذين يغلقون الشركة ويفتح شركات ليهم ويفرون الدعم ليهم

    • زائر 2 | 2:51 ص

      بحريني

      لا نعلم ماهي قصتكم الحقيقية مع هذه الشركة وانتم تطلقون تصريحاتكم ضدها منذو سنوات فهل تريدون ان نكذب أهل الاختصاص من القصابين الذين صرحوا في هذا اليوم بأن الازمة سببها هو ايقاف اللحوم المبردة اما نصدق تصريحاتكم؟! لو افترضنا بأن المواشي انزلت 2000 راس او اكثر في اليوم ونفذت هذه الكمية قبل وصول الباخره الجديده عندها ماذا تردون منا ان نأكل ونعمل فيه؟!
      لا مبرد ولا حي

اقرأ ايضاً