العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ

لجنة شئون المرأة والطفل بـ "الشورى" تجتمع بالممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي

ثمنت لجنة شئون المرأة والطفل بمجلس الشورى الدور الذي يضطلع به مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في التعاون مع مجلس الشورى والمبادرات، فيما أثنت اللجنة على المساعي التي يقوم بها المنسق والممثل المقيم للبرنامج في الدفع بتنسيق الجهود فيما يتعلق بالتزامات المملكة المرتبطة بعضويتها في منظمة الأمم المتحدة.

واكدت رئيسة اللجنة هالة رمزي فايز خلال اجتماع اللجنة بالمنسق والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بيتر جروهمان على أهمية التعاون مع البرنامج للمساعدة في عملية توأمة التشريعات البحرينية مع الاتفاقيات والمعاهدات الأممية التي انضمت لها المملكة أخيراً في مجال القوانين المتعلقة بشئون المرأة والطفل، بما يتضمن تحقيق الاستراتيجيات الوطنية للمرأة والطفل.

يأتي ذلك فيما تباحثت اللجنة مع المنسق والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في الجوانب الأخرى التي يمكن أن تتعاون فيها اللجنة مع البرنامج، والتي من شأنها أن تطور العلاقة مع مجلس الشورى بصورة عامة، بما يصب في خدمة العمل التشريعي والاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى ممثلية البرنامج في مملكة البحرين.

من جانبه، أعرب جروهمان عن تقديره للجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى وسعيها لفتح آفاق جديدة للتعاون وتبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا المعنية بشؤون المرأة والطفل خاصة فيما يتعلق بدور اللجنة في تطوير التشريعات والقوانين المتعلقة بشؤون الأسرة والمرأة والطفولة، مؤملاً أن تستمر مثل هذه اللقاءات في المستقبل.

إلى ذلك واصلت اللجنة خلال الاجتماع استعراض ومناقشة القوانين والتشريعات المتعلقة بالمرأة والطفل، فيما تواصل اللجنة خلال الاجتماعات المقبلة العمل على إعادة النظر في إمكانية تعديل المواد التي تحتاج لتطوير خاصة فيما يتعلق بمطابقتها للاتفاقيات والمعاهدات التي انضمت لها المملكة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً