العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

«القطرية» تزيد سعة رحلاتها في إيطاليا وتسيّر رحلتين يومياً إلى مدريد

تواصل الخطوط الجوية القطرية نموها السريع في أوروبا وذلك بزيادة سعة رحلاتها إلى إيطاليا وتسيير رحلتين يومياً إلى مدريد. وستبدأ إطلاق السعات والرحلات خلال الأشهر الخمسة المقبلة وذلك لتلبية طلب المسافرين المتزايد على هذه الوجهات التي تلقى إقبالاً كبيراً.

ومع بدء تشغيل الطائرات ذات الهيكل العريض إلى روما وميلانو في 29 مارس/ آذار، وإلى البندقية في 16 يونيو/ تموز، فإن سعة الخطوط الجوية القطرية الاستيعابية إلى الوجهات الإيطالية الثلاث ستزداد بنسبة 30 في المئة. وإضافة إلى ذلك فإن تغيير مواعيد الإقلاع والوصول إلى روما وميلانو سيساعدان على تحسين إمكانية السفر عبر هاتين المدينتين إلى وجهات أخرى في إيطاليا. وستتم زيادة السعة إلى إيطاليا من خلال تسيير طائرة إيرباص A330 على خط ميلانو والبندقية، وطائرة بوينغ 787 دريملاينر على خط روما.

وتسيّر الناقلة القطرية حالياً 35 رحلة أسبوعية إلى إيطاليا، من بينها رحلتين يوميا إلى مطار فيوميتشينو في روما ومطار مالبينسا في ميلانو، إضافة إلى رحلات يومية إلى مطار ماركو بولو في البندقية.

وإضافة إلى ذلك وابتداءً من 16 يوليو/ تموز 2015، ستبدأ الخطوط الجوية القطرية تسيير رحلتين يومياً مباشرة إلى مطار باراخاس في مدريد من مطار حمد الدولي في الدوحة، أي بزيادة أربع رحلات أسبوعياً. وسيتم تشغيل طائرة بوينغ 777 على تلك الرحلات. وتوفر هذه الطائرة 293 مقعداً في الدرجة السياحية و42 مقعداً في درجة رجال الأعمال.

وتعليقاً على ذلك قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر: «إن التزامنا بتقديم تجربة سفر من فئة الخمس نجوم إلى جميع مسافرينا تنعكس في نمونا المستمر ليس فقط من حيث عدد الوجهات والخدمات والمنتجات، بل كذلك من حيث زيادة السعة وعدد الرحلات التي نسيرها لضمان تقديم فرص متعددة للمسافرين عند التخطيط لرحلاتهم. ويسرنا أن نتمكن من توفير مزيد من خيارات السفر إلى كل من إيطاليا وإسبانيا اللتان تعتبران من بين أكثر الوجهات التي تلقى إقبالاً» سواء للمسافرين للسياحة الراغبين في استكشاف عالم من التاريخ والفن والعمارة، أو المسافرين للعمل».

ويأتي الإعلان عن زيادة عدد الرحلات لرحلتين يومياً إلى العاصمة الإسبانية بعد شهرين فقط من الإطلاق الناجح في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني للعشر رحلات أسبوعية على خط مدريد - الدوحة، وبعد أسابيع قليلة من الإعلان عن بدء تسيير رحلتين يومياً بين برشلونة والدوحة والمقرر أن تبدأ في 16 فبراير/ شباط 2015.

وتمثل الأربع رحلات الإضافية أسبوعياً التي أعلن عنها اليوم إلى مدريد زيادة بنسبة 40 في المئة في السعة إلى أكبر مدينة إسبانية.

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً