العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ

الرئيس التنفيذي الجديد لـ «ألبا» يطلع على سير العمل في «البتروكيماويات»

صورة تذكارية للمسئولين في شركة «البا» و«جيبك»
صورة تذكارية للمسئولين في شركة «البا» و«جيبك»

قام الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) تم تيري، بزيارة لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وذلك بعد تعيينه رئيساً تنفيذياً لـ«ألبا» والتقى رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري بمقر الشركة.

وقد اطلع تيري على سير العمل في البتروكيماويات، متطلعاً لتعاون أكبر بين الشركتين الصناعيتين.

ورحب جواهري، في مستهل الاجتماع الذي حضره أعضاء الإدارة التنفيذية وعدد من المسئولين فيها، بالرئيس التنفيذي لشركة ألبا والوفد المرافق، مثنياً على العلاقات المتينة التي تربط بين الشركتين، مؤكداً أن مثل هذه الزيارات ستعمل بكل تأكيد على زيادة وتعزيز التعاون والتكامل وتحقق المصالح المشتركة للجانبين.

ونوّه جواهري، خلال اللقاء، بالجهود التي تبذلها إدارة ألبا والعاملون فيها من أجل تطوير هذه الصناعة الحيويّة، والتي تعتبر إحدى الركائز الاقتصادية في مملكة البحرين.

ثم اطلع الوفد على شرح تفصيلي عن سير العمل في الشركة والإجراءات التي تتبعها في كل مراحل العمليات التصنيعية والتصدير، والإنجازات التي حققتها طوال تاريخها الممتد منذ العام 1985 وحتى يومنا الحاضر، حيث تمكنت الشركة من إيجاد مكانة متميزة لنفسها في مجال صناعة البتروكيماويات والأسمدة بالمنطقة، إضافة إلى ما تتمتع به من سمعة طيبة في أوساط الصناعة العالمية، وذلك بعد أن تمكنت الشركة وعبر سنوات عملها من تحقيق العديد من الإنجازات والفوز بالشهادات والأوسمة، إلى جانب عضويتها في العديد من المنظمات والمؤسسات العالمية ذات الصلة بصناعة البتروكيماويات والأسمدة.

من جانبه، أعرب تم موري، في بداية حديثه، عن اعتزازه وفخره بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات والتي تعتبر أحد أعلام مملكة البحرين الصناعية، مؤكداً اهتمامه الشخصي باستمرار البحث عن المزيد من السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي المشترك للوصول إلى ما يصبو إليه الجميع من رفعة ورخاء للقطاع الصناعي بمملكة البحرين، وتحقيق أفضل العوائد للموارد الطبيعية المتوافرة. وقدم شكره وتقديره للحفاوة وكرم الضيافة وحسن الاستقبال، متمنياً للشركة دوام التقدم والازدهار ومزيداً من الإنجازات والنجاح.

بعدها، قام الضيف بمعية جواهري وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية بجولة في أكاديمية القيادة والتعلم بالشركة، واستمع إلى شرح تفصيلي عن عمليات المصانع، وذلك عبر المجسم المصغر وجهاز المحاكاة، كما اطلع على مركز التعليم الإلكتروني.

كما قام الضيف والحضور بجولة في مصانع الإنتاج واستمع إلى شرح عن عمليات الإنتاج والمرافق، ثم زار عدداً من المشاريع البيئية المختلفة في الشركة، مختتماً زيارته بزراعة نخلة في مجمع الشركة بمناسبة زيارته الكريمة، معرباً عن عميق امتنانه وإعجابه بالمبادرات البيئية والخيرية المتنوعة التي تقيمها الشركة داخل مجمعها الصناعي.

يُشار إلى أن مصنع ألمنيوم البحرين «ألبا» هو واحد من أفضل مصانع الألمنيوم وأكثرها تطوراً، ويمثل تأسيس شركة ألبا بداية التنوع الصناعي في منطقة الخليج بأسرها، وقد عاد النجاح الذي حققته الشركة كمنتج للألمنيوم الأولي عالي الجودة، بالعديد من المنافع الاقتصادية الهامة ليس على البحرين فحسب، بل كذلك على المنطقة الخليجيّة بأسرها.

وتنتج شركة ألبا أكثر من 850.000 طن متري سنوياً بعد مشاريع التوسعة التي شملت الشركة خلال الأعوام 1981، 1990، 1992، 1997، وآخرها في العام 2005، وجعلت تلك المشاريع من الشركة أحد أكبر المصاهر المنتجة للألمنيوم في العالم. وتشترك في ملكيّة الشركة حكومة البحرين بنسبة 77 في المئة والشركة السعوديّة للصناعات الأساسيّة «سابك» بنسبة 20 في المئة بينما تساهم بريتون للاستثمارات بنسبة 3 في المئة.

العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً