العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ

مقتل 26 في هجمات بشمال سيناء

قالت مصادر طبية وأمنية إن عدد قتلى الهجمات التي وقعت مساء أمس الخميس (29 يناير/ كانون الثاني 2015) بمدينة العريش (محافظة شمال سيناء) ارتفع إلى 26 شخصاً بالإضافة إلى 40 مصاباً.

وأضافت المصادر أن هجوماً ثانياً بشمال سيناء، التي تشهد نشاطاً لجماعات متشددة مسلحة مناهضة للحكومة، أسفر عن مقتل رائد بالجيش.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات على الفور. ولم تعلن أية جهة مسئوليتها بعدُ عن هذه الهجمات. ونقل التلفزيون الرسمي عن مصدر أمني قوله إن 10 قذائف هاون وسيارة مفخخة استهدفت مديرية أمن شمال سيناء وكتيبة عسكرية. وأَضاف أن فندقاً للقوات المسلحة استهدف بقذيفتي هاون.


مقتل 26 في هجمات بشمال سيناء

القاهرة - رويترز

قالت مصادر طبية وأمنية إن عدد قتلى الهجمات التي وقعت مساء أمس الخميس (29 يناير/ كانون الثاني 2015) بمدينة العريش محافظة شمال سيناء ارتفع إلى 26 شخصاً بالإضافة إلى 40 مصاباً.

وأضافت المصادر أن هجوماً ثانياً بشمال سيناء التي تشهد نشاطاً لجماعات متشددة مسلحة مناهضة للحكومة أسفر عن مقتل رائد بالجيش.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات على الفور. ولم تعلن أية جهة مسئوليتها بعدُ عن هذه الهجمات.

ونقل التلفزيون الرسمي عن مصدر أمني قوله إن 10 قذائف هاون وسيارة مفخخة استهدفت مديرية أمن شمال سيناء وكتيبة عسكرية. وأَضاف أن فندقاً للقوات المسلحة استهدف بقذيفتي هاون.

وذكرت وكالة أنباء «الشرق الأوسط» الرسمية، نقلاً عن مصادر أمنية، أن هناك أكثر من عربة مفخخة تم تفجيرها بجوار المقرات الأمنية بضاحية السلام إلى جانب عدة قذائف هاون استهدفت تلك المقرات.

وأضافت أن الانفجارات التي شهدتها ضاحية السلام أدت إلى تحطيم نوافذ شقق وعمارات سكنية وتصدع بعض المنازل، وأصابت سكان المنطقة بالذعر.

وقالت صحيفة «الأهرام» الحكومية على الانترنت إن مكتبها بالعريش الذي يقع بالقرب من مديرية الأمن ومبنى المحافظة دمر بالكامل، لكنه كان خالياً من العاملين بسبب حظر التجوال المفروض في بعض مناطق شمال سيناء.

وجاءت الهجمات الجديدة بعد أيام من إعلان الحكومة يوم الأحد الماضي مد حال الطوارئ لثلاثة أشهر أخرى في مناطق بشمال سيناء بسبب الأوضاع الأمنية. ويشمل القرار حظر التجوال في هذه المناطق من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحاً.

العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً