العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ

اختتام معرض الخريف 2015

اختتمت مساء أمس الخميس فعاليات معرض الخريف 2015 الذي اقيم هذا العام في دورته السادسة والعشرين في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وقالت إدارة هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات في بيان، ان المعرض شهد حضورا كثيفا في يومه الثامن (الاربعاء 28 يناير) حيث وصل عدد الزوار إلى 27 الف زائر ليصبح عدد الزوار خلال فترة ايام المعرض الثمانية 173 الف زائر ومن المتوقع حسب الاحصائيات السنوية لسلسلة معارض الخريف ان يتجاوز العدد الكلي للزائرين في ختام معرض هذا العام عددا قياسياً من الزوار ليصل إلى أكثر من 200 الف زائر أي بمعدل 22.2 الف زائر يومياً وبزيادة تعادل حوالي 5% مقارنة مع معرض الخريف 2014.

وشارك في معرض الخريف 2015 الذي اقيم على مساحة 15.400 الف متر مربع على مدى تسعة ايام 131 شركة ومؤسسة بحرينية وهي اعلى مشاركة وضمن 750 عارضا من 20 دولة وتشمل الدول المشاركة في المعرض هذا العام كلا من بنغلادش، الصين، مصر، الهند، الكويت، لبنان، ماليزيا، عمان، باكستان، بولندا، قطر، المملكة العربية السعودية، سنغافورة، سوريا، تايلندا، تونس، تركيا، دولة الامارات العربية المتحدة، اليمن، بالإضافة إلى عدد كبير من الشركات البحرينية.

ويعد معرض الخريف الذي يقام سنوياً على أرض المعارض من المعارض والفعاليات التجارية الكبرى التي تسهم في تنشيط حركة السوق التجارية والخدماتية وتعزيز موقع البحرين كموقع جاذب لتنظيم المعارض الكبرى حيث يعد من أكبر الملتقيات التي يتواجد فيها وتحت سقف واحد الموزعون والوكلاء وتجار التجزئة والمتسوقون من داخل وخارج البحرين والدول المجاورة وخاصة العائلات من الشقيقة المملكة العربية.

ويوفر المعرض الذي يتمتع بشعبية وشهرة هائلة ويقام في أجواء عائلية واحتفالية آلاف البضائع والمنتوجات المنوعة من مختلف دول العالم ويلبي احتياجات ورغبات شريحة كبيرة من المجتمع مما جعله من أكثر المعارض الاستهلاكية زيارة وحضوراً في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 7:15 ص

      مقترحات و ملاحظات ... ام محمود

      5- أنا مستغربة من الازواج الخليجيين و معاملتهم الراقية لزوجاتهم فهي تقف كالأميرة و تؤشر على 8 او 9 جلابيات و تشتريهم و الزوج واقف و مبتسم تذهب لمحل المفارش و تؤشر على اعداد كبيرة و تشتريهم و لا يتكلم الزوج نفس الشيء في محلات العطورات و باقي المحلات.
      6- هناك بعض الباعة في قسم تايلند او الصين يفقد اعصابه بسبب التعب و الضغط و لا يتعامل مع الزبائن بالشكل الملائم .
      7- كل عام أرى مئات من الاثيوبيات باروكة على الشعر و الوجه ملون و المهنة واضحة من اللباس و غيرهن من الجنسيات هؤلاء الواحد ينفر من رؤيتهن

    • زائر 7 | 7:08 ص

      مقترحات و ملاحظات ..... ام محمود

      في السابق كانت الفلافل في القسم السوري يطبخونها في الداخل و هي من الاطعمة اللذيذة و لكن كان خطر اشعال النار و كانت خطوة جيدة جدا عندما جعلوا محلات الاكل في الخارج ... البارحة رأيت شباب ذاهبين للفرجة و ليس للشراء يتجولون فقط و ايضا قبل الوصول في الدوار الصغير رأيت الكثير من المخالفات وضعت على السيارات المتوقفة و الشجار مع رجال المرور و أعتقد انه من غير المناسب اعطاء مخالفات مروريه لمن يذهب للمعرض و في زحمة غير معقولة.
      4- بعد الازمة السورية لاحظت الحزن على التجار السوريين و لكن اخلاقهم عالية

    • زائر 6 | 7:01 ص

      مقترحات و ملاحظات ..... ام محمود

      البديل لبيع التذاكر بالطريقة الروتينية المملة هو توظيف 40 شاب على الاقل لبيع التذاكر على الناس فور وصولهم .
      2. أبواب الدخول قليلة و صغيرة جدا يجب مضاعفتها ل عشرة أبواب و تكبير المدخل و هناك تعطيل بسبب جهاز فحص الشنط و في يوم 28 تعطل الجهاز و تأخرنا في الدخول أكثر من نصف ساعة.. التنظيم يجب يكون أكبر و أدق.
      3. يجب زيادة عدد الصالات لان المحلات قريبة من بعض و الممرات ضيقة و من الزحمة لا تقدر تتحرك و هناك أطفال في العربات و اطفال رضع شهرين و نساء كبيرات في السن على الكراسي المتحركة و تخيلوا الوضع

    • زائر 5 | 6:54 ص

      مقترحات و ملاحظات ل معرض الخريف ..... ام محمود

      منذ عدة سنوات و أنا أذهب الى المعرض 4 أو 5 أيام متتالية لأنه قريب من منطقة السكن أذهب في اليوم المخصص للنساء و في الايام العادية و اليوم الأخير لأن في تخفيض على البضائع المفرش اللي ب 12 و 15 د.ب يبيعونه ب 7 دينار و الجلابية اللي ب 5 يبيعونها بدينارين / عندي بعض المقترحات لأن الزحمة كانت رهيبة و الكثير من الزوار قادمون من خارج البحرين عن طريق الجسر :
      1- التذاكر تباع في أربع أكشاك و هذا خطأ كبير لمئات الآلاف من الناس و الوقوف في طابور طويل جدا الى يأتي دورك و تتكسر أقدامك من الوقفة و الانتظار

    • زائر 4 | 6:19 ص

      زيادة المداخل

      زحمة الدخول الى الصالات يبدأ فتح الابواب الساعة العاشرة ويتزاحم الزوار من ثلاثة مداخل ياريت يكثرون المداخل واقفين في الصف دخلنا بعد45 دقيقة من الازدحام

    • زائر 3 | 2:10 ص

      زحمة الشوارع

      ياريت يكون ترتيب للمعرض اكثر لان اغلاق الاشارات واغلاق بعض المنافذ تسبب في ازدحامات كثيرة وتضرر سكان المنطقة بجانب مركز المعارض لمدة 9 ايام لازم اكون مرتب ويكون موجود منظمين للمعرض

    • زائر 2 | 1:28 ص

      معرض الخريف حلو ولكن!

      اللعام السابق المعرض كان مرتب اكثر وتكدس المشاركين بشكل واضح والاسعار المبالغ بها ايضا ، كما يحتاج المعرجان ترتيب للمواقف ، ناس تبركن اخر الدنيا وناس بالخدمه يدخلونهم بسكم شغل المعرفه

اقرأ ايضاً