العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

المنافسة الشرسة شعار بطولة ناصر بن حمد لقفز الحواجز اليوم

تنطلق اليوم (السبت) فعاليات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لقفز الحواجز وذلك على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة برعاية البنك الأهلي المتحد، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد حدد عدد المسابقات التي سينظمها في البطولة وستنطلق في الساعة الثامنة والنصف صباحاً وتتكون من 5 مسابقات (المستوى الأول والثاني لفئة الناشئين، والمستوى الأول والثاني والثالث لفئة الكبار (المتقدمين). فئة الناشئين المستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A -جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز: 85-95 سم، سرعة المسلك 300 متر/دقيقة، فئة الناشئين المستوى الثاني نوع المسابقة، الجدول A - مسابقة على مرحلتين(Two Phases) ارتفاع الحواجز: 95-105 سم، سرعة المسلك 300 متر/دقيقة.

أما فئة المتقدمين فخصص المسابقة للمستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز: 85-95 سم، سرعة المسلك 350 مترا/دقيقة وفئة المتقدمين المستوى الثاني نوع المسابقة، الجدول A - مسابقة على مرحلتين (Two Phases) ارتفاع الحواجز: 100-120 سم، سرعة المسلك 350 مترا/دقيقة فئة المتقدمين المستوى الثالث نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز: 120- 130 سم، سرعة المسلك 350 مترا/دقيقة.المسابقة الرابعة فئة المتقدمين المستوى الثاني: نوع المسابقة، الجدول A - جولة واحدة ضد الزمن ارتفاع الحواجز: 110-120 سم، سرعة المسلك 350 مترا/دقيقة المسابقة الخامسة فئة المتقدمين المستوى الثالث نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز: 120-135 سم، سرعة المسلك 350 مترا/دقيقة.

قالوا قبل البطولة:

- يقول الفارس عباس الغريفي عن توقعاته بمجريات البطولة أن جميع مسابقاتها لن تكن سهلة ومن الصعوبة بمكان التكهن بهوية الفائز بالألقاب وذلك عطفا على المستويات الكبيرة التي قدمها الفرسان في المرحلة الماضية من مسابقات الموسم.

- يؤكد الفارس باسل الدوسري أن منافسات البطولة ستكون قويا نظرا للارتقاء الملحوظ في مستوى الفرسان خاصة بعد التقدم في البطولات التي أكسبت الفرسان خبرة في كيفية التعامل مع مسابقات الموسم التي حظيت بمشاركة كبيرة من قبل الفرسان الذين باتوا يقدمون أفضل مستوياتهم أملا في المنافسة على ألقاب المسابقات.

- أما الفارس صابر فرج فيقول أن مسابقة اليوم ستكون مغايرة عن مثيلاتها وذلك عطفا على التطور الحاصل والملحوظ في مستويات الفرسان المشاركين والذين يطمحون إلى تحقيق المركز الأول في جميع المسابقات مشيرا إلى انه سيبذل قصارى جهده من اجل الوصول إلى هدفه وتحقيق المركز الأول.

- بينما يشير الفارس علي عيسى أن هناك دافعا للفرسان في منافسات اليوم وهو إثبات القوة والجدارة بالفوز في المركز الأول في البطولة لكن عليك أن تخوض منافسة قوية لتثبت انك الأجدر بالوصول إلى المركز الأول مؤكدا انه تدرب بشكل جيد في الفترة الماضية وذلك لتحقيق الفوز في بالمركز الأول.

العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً