العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

سوق البسطة 3 يشهد 78 ألف زائر خلال 12 يوماً

العوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت المحافظة الجنوبية إن سوق البسطة 3 نجح في تحقيق قيمة مضافة للتنمية في مملكة البحرين وأن المشاركة الواسعة في السوق من قبل المحلات والعارضين سواء الذين يملكون سجلات تجارية أو أصحاب المبادرات والمشروعات التجارية هو ما يدفع نحو إثراء مسيرة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين، مشيرةً أن استهداف سوق البسطة للمؤسسات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى قطاع المزارعين وما يرتبط به من منتجات زراعية وأسر تدعم هذه المنتجات خصوصياً الأسر من ذوي الدخل المحدود هو الذي يحقق تنويع مصادر الدخل لدى هذه القطاعات ويساهم في إثراء التنمية.

وفيما يتعلق بالإحصائيات الأخيرة لسوق البسطة، كشفت المحافظة الجنوبية عن وصول زوار السوق خلال 12 يوم من أيام إقامة السوق إلى 78500 زائراً من المواطنين والمقيمين في المملكة وضيوف البحرين من كافة دول العالم، أي بمعدل 6500 زائر يومياً، منوهةً إلى الزيادة الكبيرة للعائلات الخليجية والأجنبية الذي تشهده سوق البسطة 3 في عامه الثالث.

وقالت المحافظة الجنوبية أن عدد المحلات والأسر والمؤسسات التي شاركت في عرض منتجاتها خلال 12 يوماً وصلت إلى أكثر من 800 مشارك من المحلات المشاركة والأسر المنتجة، ووصلت مبيعات جميع المشاركين إلى 102 ألف دينار بحريني.

وأكدت المحافظة الجنوبية أن هذه الأرقام تعكس مؤشرات نجاح مشروع سوق البسطة في عامه الثالث، وهو ما يدفع المسئولين عن هذا المشروع لدراسة سبل تطويره بصورة تحقق نتائج أكبر على المستوى المحلي بما في ذلك تحقيق استدامة المشروع وجعله البوابة الرئيسية لدعم كافة المشاريع والمبادرات الناشئة التي تثري الاقتصاد المحلي وتدعم تطوير مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مملكة البحرين.

سوق البسطة 3 اختتم أسبوعه السابع بمشاركة 70 مشاركاً، ولم يشهد السوق إقامة أية من الفعاليات التراثية أو الفنية المصاحبة بسبب الحداد الرسمي لمملكة البحرين لوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله.

وتواصل المحافظة الجنوبية إقامة سوق البسطة بشكل أسبوعي يومي الجمعة والسبت من الساعة 2:00 مساءً إلى 8:00 مساءً ولغاية تاريخ 28 مارس 2015، وستقام فعاليات الأسبوع الثامن من سوق البسطة المقرر يومي الجمعة والسبت الموافق لـ 6 و7 فبراير/ شباط الجاري.

وتدعو المحافظة الجنوبية الجمهور الكريم إلى زيارة فعاليات سوق البسطة بصحبة عائلاتهم للمشاركة في أجواء التسويقي العائلي.

كما تؤكد المحافظة الجنوبية على أن باب التسجيل للمشاركة في المحلات المخصصة لا يزال مفتوحاً للأسر المنتجة وأصحاب الأعمال والمشاريع والمؤسسات الناشئة والصغيرة المتناهية الصغر وأن الأولوية ستكون لأسبقية التسجيل، ومن يرغب في المشاركة عليه التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمحافظة الجنوبية وهو www.southern.gov.bh أو الحضور الشخصي لإدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع خلال فترة الدوام الرسمي، وفي حال الحصول على مزيد من المعلومات يرجى التواصل مع هاتف اللجنة المنظمة على رقم 35096213.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً