العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

الرفاع يتجاوز «حرج» سترة عبر نفق الركلات الترجيحية

سيواجه مدينة عيسى في ربع نهائي كأس الملك

من لقاء سترة والرفاع يوم أمس - تصوير : جعفر حسن
من لقاء سترة والرفاع يوم أمس - تصوير : جعفر حسن

تجاوز الرفاع الحرج وخرج من «عنق الزجاجة» بعد تجاوز خصمه سترة من نفق الركلات الترجيحية «3/1» بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، ليقطع تذكرة العبور للدور ربع النهائي من مسابقة كأس الملك ليواجه مدينة عيسى.

وتقدم الرفاع مبكرا في الشوط الأول عن طريق سيد ضياء سعيد «9»ن وأدرك سترة التعادل في الشوط الثاني عن طريق علي العصفور من ركلة جزاء «81».

شوط أول تفوق خلاله الرفاع بهدف مبكر جاء عن طريق سيدضياء سعيد الذي تلقى تمريرة طويلة خلف المدافعين من عيسى غالب وضعته في مواجهة صريحة مع الحارس قاسم زين الدين لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى «9».

ولم يواصل الرفاع اندفاعه وهجومه بل على العكس لعب بهدوء وسط سيطرة كبيرة على الكرة من خلال استحواذ لاعبيه على منطقة المناورات على رغم مبادلة خصمه سترة السيطرة على هذه المنطقة، إلا أن غياب الكثافة العددية للاعبي سترة في مناطق الخطورة لم تمكنهم من تشكيل أي خطورة.

وفي المقابل فإن الرفاع لعب بأسلوب السهل الممتنع من خلال تناقل لاعبيه الكرة وفتح اللعب عن طريق الجناحين والأطراف بتواجد حسين سلمان والأردني عبدالله ذيب وانطلاقات ظهيري الجنب محمد خليفة وعبدالله مبارك، إلى جانب تواجد محمد علي الطيب في العمق الهجومي مع وجود زيادة عدية من ضياء سعيد وأحيانا من عيسى غالب، ولم يستثمر الطيب الكرة العرضية التي أرسلها له مبارك من الجهة اليمنى ليفوّت الفرصة على فريقه الرفاع في تعميق الفارق في الشوط الأول «35».

الشوط الثاني

ارتفع النسق العام لمجريات اللعب في الشوط الثاني خصوصا مع تحرر لاعبي سترة من القيود الدفاعية، وبقت الأفضلية للرفاع الذي كاد يعزز من تقدمه عبر رأسية من مدافعه المتقدم عبدالله شلال إلا أن يقظة الحارس قاسم زين الدين أبعدت الكرة لركلة ركنية «60»، وعاد زين الدين وأبعد خطورة تسديدة البديل الرفاعي علي السيد عيسى «68».

وأمام سلبية لاعبي سترة لجأ مدربه سيد حسن شبر للزج بورقتي علي العصفور أولا ومن ثم أحمد السكي، ومع التغييران تغير حال سترة وبادل خصمه الرفاع الهجمات، وكاد يوسف المقبول أن يعيد المباراة لنقطة الصفر إلا أن كرته التي لعبها بكعب رجله جاورت القائم الأيمن «70»، ونجح السكي في الحصول على ركلة جزاء صحيحة بعد اشتراك مع المدافع شلال اعتبره حكم المباراة سيد عدنان السكندري تدخل عنيف، ونفذ العصفور الركلة بنجاح هدف التعادل «81».

ولجأ الفريقين للأشواط الإضافية التي كان خلالها الرفاع قريبا من حسم النتيجة لصالحه في مناسبتين الأولى تصدت العارضة لتسديدة عيسى غالب «99»، والثانية وقفت أيضا العارضة لتسديدة سعد العامر «113»، ليصل الفريقين للركلات الترجيحية لفض الشراكة.

وحسم الرفاع المباراة لصالحه بعد أن سجل 3 ركلات ترجيحية عبر اوزيا وجواو وكميل الأسود، فيما فشل علي العصفور وحسين الصافي والنيجيري اوشيه في التسجيل لسترة، وسجل له حسن الكراني.

العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:14 ص

      ههههه

      محترف سترة كأنه جاي من الفضاء هاذي ركلت جزاء جذي عاااد صج صج فشلتوووونه

    • زائر 1 | 12:02 ص

      للاسف

      للاسف ضيعو سترة الفوز
      بعد تسديد ركلات الجزاء بشكل سيئ جدااااا

اقرأ ايضاً