العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ

إقامة ورش عمل وعروض العلوم المرحة ضمن فعاليات ملتقى الربيع الخامس للأطفال

أقيمت مؤخراً فعاليات ملتقى الربيع السنوي الخامس للأطفال، الذي نظمته جمعية الكلمة الطيبة برعاية الرئيس الفخري للجمعية، سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، تحت شعار: "باللعب.. نتعلم الحياة"، للأطفال في المرحلة العمرية 10 - 12 عاماً، بمشاركة أطفال ومشرفين من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون والجمهورية اليمنية.

وشهدت فعاليات الملتقى، مشاركة المجموعات ومشرفيهم في سيناريو لإطفاء الحريق بالدفاع المدني، وتنظيم ورش عمل في الفضاء الأخضر المفتوح بمنتزه الأميرة سبيكة، وكذلك المشاركة في ألعاب العروض المرحة في المركز العلمي.

وبدأت الفعاليات بتوجه المشاركين إلى الدفاع المدني بمدينة عيسى، حيث تلقوا محاضرة عن الحرائق، وكيفية تلقي البلاغات، والاستجابة السريعة لها، والتعامل معها وفق سيناريوهات وتدريبات احترافية، ثم اطلعوا على "سيناريو حريق" لسيارة، والخطوات التي تم التعامل معها مع الحريق والإسعاف الأولى للركاب، قبل وصول الإسعاف.

بعدها انطلقت المجموعات المشاركة ومشرفيهم إلى منتزه الأميرة سبيكة، حيث شاركوا في ورش عمل تعتمد على اللعب لتثبيت أهداف وقيم محددة، كما قاموا بجولة بالمنتزه لمشاهدة مختلف أنواع النباتات، والتجول في فضاء واسع ملىء بأشجار الزينة والنخيل والأشجار المثمرة، إضافة إلى المسطحات المائية البديعة، وأماكن الترفيه وألعاب الأطفال الكثيرة.

كما زار المشاركون المركز العلمي الذي يعتبر معلماً هاماً في مجتمع العلوم التربوية الدولي، حيث استمتعوا بعروض العلوم المرحة الشيقة والمثيرة (Mad Science ) وغيرها من الألعاب الشيقة والهادفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً