العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ

اتفاقية بين "أسري" و"ناقلات النفط الكويتية" تتضمن حقوق صيانة حصرية بقيمة 33 مليون دولار

وقعت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) التي تعد الشركة الرائدة لتصليح السفن والمنصات البحرية اتفاقية حجمية لتصليح السفن مع شركة ناقلات النفط الكويتية تتضمن حقوق صيانة حصرية لعدد 19 سفينة على مدى السنتين ونصف السنة القادمة .

وتقدر قيمة هذه الاتفاقية التي تعد الأكبر من نوعها يتم إبرامها مع أحواض السفن في الخليج العربي بأكثر من 33 مليون دولار، وتتيح لشركة ناقلات النفط الكويتية تصليح أغلب سفن أسطولها بشكل حصري في حوض بناء السفن التابع لأسري .

وأعرب رئيس مجلس الادارة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عن شكره وتقديره لشركة ناقلات النفط الكويتية على ثقتها الكبيرة بالشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) لإصلاح سفنها في العامين القادمين ،مؤكدا على امكانيات الشركة على القيام بمهام الاصلاح بالشكل الذي تبتغيه شركة ناقلات النفط الكويتية .

وأضاف رئيس مجلس الادارة لشركة (أسري) قائلاً: "أن هذه صفقة هامة بالنسبة للمنطقة لأسباب عديدة، مشيداً بالتوجه الرائد من جانب شركة ناقلات النفط الكويتية بإتاحتها الفرصة لـ(أسري ) للعمل معها كشريك في الإعداد والتخطيط والتعاون قبل دخول الحوض وذلك من أجل تعظيم الكفاءة والنجاح، ولا تقتصر فائدة شركة ناقلات النفط الكويتية على حصولها على سعر متميز نتيجة للالتزام المسبق، بل بالاستغناء عن طرح العمل في مناقصات فردية لكل سفينة، ونستطيع توفير أسبقية في حجز المكان وتخطيط نطاق العملية والإسراع في إنجاز العمل .

وقال  الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة ان هذا الاتفاق يعد اختياراً موفقاً على المدى الطويل، ناهيك عن التزام الشركة الشديد بالجودة في كافة اعمالها التي تقدمها لعموم الزبائن ولشركة ناقلات النفط الكويتية على وجه الخصوص، مشيراً الى إن شركة ناقلات النفط الكويتية تتعامل مع (أسري) منذ أكثر من عشر سنوات، وهذا الاتفاق طويل الأجل دليل على رضاهم عن العمل الذي تقدمه الشركة وعلى جودة وسرعة الخدمات التي تقدمها الى الشركة الكويتية التى تعد شريكاً مهماً.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح "إن شركة ناقلات النفط الكويتية ملتزمة بالمحافظة على سفن أسطولها في أفضل حالة ممكنة وبأنسب الأسعار الممكنة ، وكنا نبحث عن شريك يقوم بتوفير الصيانة لسفننا .

وقال  الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح لاشك أن المرافق المنوعة التي لدى (أسري) وسجلها الرائع في الأداء يؤهلها أن تصبح شريكاً طويل الأجل في ضمان صيانة أسطولنا لمستقبل منظور، مشيرا الى إن فوائد الاتفاق الحجمي الحصري مع حوض واحد لبناء وتصليح السفن واضحة ، وأن الخبرة في التعامل مع السفن على انفراد تؤدي إلى تعزيز المعرفة والكفاءة في اختيار حوض مناسب في كل مرة خاصة وأن الشكوك التي تنشأ عن المناقصات الفردية تزول بالاتفاق الحجمي ، وهو وضع يحقق المصلحة للطرفيين".

من جهته كشف الرئيس التنفيذي لشركة (أسري) نيلز كريستيان بيرج حتى منتصف العام 2017 بأن شركة ناقلات النفط الكويتية ستقوم بإصلاح 19 منها 14 ناقلة منتجات نفطية وأربع ناقلات غاز مسال وسفينة تزويد بحري إلى حوض الشركة لإجراء صيانة شاملة عليها تتناول البدن وتنظيف الخزانات والصباغة، موضحاً بان شركة ناقلات النفط الكويتية متعاقدة مع (أسري ) على تركيب نظم مياه الصابورة في السفن التي تتولى الشركة صيانتها.

وقال "يأتي هذا الاتفاق نتيجة دراسة جدوى على أسطول الشركة أجراها قسم الإنشاء والهندسة الجديد في (أسري ) خلال العام 2014 على سفن شركة ناقلات النفط الكويتية، وقد نصت الاتفاقية على تحديد مواعيد إدخال السفن على مدى السنتين ونصف السنة القادمة ".

واضاف بيرج ان الاتفاقية التي وقعت يوم الاحد الموافق الاول من فبراير/ شباط هي اتفاقية نافذة المفعول فوراً ، ومن المقرر استقبال السفينة الأولى في (أسري ) خلال الشهر الجاري وسيتم إدخال ثماني سفن في العام 2015 وتسع سفن في العام 2016 وسفينتين في العام 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً