العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ

يتسلّم رئاسة ممثل قطر مجلس إدارة «دار القرار» الثلثاء المقبل

المنامة - مركز التحكيم التجاري 

07 فبراير 2015

يستعد مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «دار القرار» لتسليم رئاسة مجلس إدارة المركز لممثل دولة قطر بالمجلس عبدالرحمن آل عبدالغني، وذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة (63) والذي سينعقد يوم الثلثاء المقبل (10 فبراير/ شباط 2015) بالعاصمة القطرية الدوحة، كما سيتم تعيين نائب لرئيس مجلس الإدارة، ووفقاً للعرف المتبع يكون ممثل المملكة العربية السعودية نائباً للرئيس.

وقال بيان أمس (السبت)، إنه خلال الاجتماع سيتم التصديق على المحضر السابق ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس السابقة، واعتماد التقرير السنوي للعام 2014 والذي يشتمل على التقرير الإداري عن أعمال ونشاط المركز وتقرير مدقق الحسابات الخارجي، والاطلاع على مذكرة الأمين العام بشأن تعيين مدقق الحسابات الخارجي عن حسابات المركز 2015، والاطلاع على نسخ من خطابات ومذكرات التعاون.

وبالمناسبة، قال الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أحمد نجم إن العام 2014 كان حافلاً بالإنجازات على مستويات عدة. وكان ذلك ثمرة الجهود المبذولة من جميع القائمين على المركز والتي تحققت خلال رئاسة ممثل دولة الكويت خالد المضاحكة، ومن أبرزها تسجيل المركز منازعات بقيمة 8.9 ملايين دولار أميركي وتحقيق نشاط غير مسبوق على مستوى الدورات التدريبية وسجل قيد المحكمين.

وأوضح نجم أن المركز بدأ في تكثيف نشاطاته وتواجده في في دولة قطر قبل انتقال الرئاسة لممثلها، فقد تم تدشين برنامج تأهيل وإعداد المحكمين لأول مرة في دولة قطر بالتعاون مع مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، كما يستعد المركز لتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع الجهات القضائية والعدلية والجمعيات المهنية تهدف للارتقاء بالتحكيم المؤسسي وتأهيل الكوادر القطرية للقيام بدورها التحكيمي المنوط بها بالشكل المطلوب، ومنها على سبيل الذكر جمعية المحامين القطرية.

كما كشف نجم عن توجه المركز للتعاون لتنظيم مؤتمر خليجي ضخم يضم المحامين والمحكمين سيتم الإعلان عنه في القريب العاجل، معرباً عن أمله في أن يسهم المؤتمر في إبراز الصورة الحقيقية والمستويات العالية التي وصلت لها الكفاءات الخليجية في مجال التحكيم.

ويعتبر آل عبدالغني أحد أبرز الوجوه التجارية في دولة قطر، حيث يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه (تويوتا ولكزس منذ العام 1993)، كما أنه عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر لأربع سنوات، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة الإسلامية القطرية للتأمين لثلاث دورات، والمدير التنفيذي لشركة الجليل للتجارة منذ العام 1985، والمدير التنفيذي لشركة أبناء عبدالجليل عبدالغني للتجارة من العام 2000، ومؤسس للعديد من البنوك والشركات الإسلامية بالخارج، ومساهم ومستثمر في معظم الشركات المساهمة بقطر وخارج دولة قطر.

العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً