العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

وكيل "الزراعة" يتفق مع وفداً ماليزياً على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الزراعي

اجتمع وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بوفد من شركة "سيرم " التابعة للحكومة الماليزية والتي تعد من بين أبرز الشركات المعنية بالسلامة الغذائية في الشرق الأوسط وذلك برئاسة المدير التنفيذي للشركة زينال عبد الله يوسف وعدد من كبار مسئوليها.

حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة مساعي الشركة الماليزية للاستفادة من الفرص الاستثمارية في مملكة البحرين كذلك التعرف على سبل التعاون المشترك بين الجانبين بما يخدم القطاع الزراعي والبحري ويحقق الأمان الغذائي في المملكة.

واستعرض الجانبان سبل وطرق مراقبة المياه المستخدمة في تربية الأسماك ومدي صلاحيتها في تربية الانواع الصغيرة منها، بالإضافة الى فحص الغذاء بالطرق السريعة في المنافذ الجمركية، وآليات تطبيق الحجر الزراعي الدولي.

وأشاد الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة خلال اللقاء بما تتميز به العلاقات البحرينية الماليزية من تطور على كافة المستويات، في ظل ما يوليه البلدان الصديقان من اهتمام بالارتقاء بأوجه التعاون المشترك وسبل تطويرها وتعزيزها.

واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الزراعية والبحرية والتدريبية حيث من المقرر أن يقوم المعهد الماليزي للتنمية الزراعية بعقد دورات تدريبية في مجال الأمان الغذائي للاستفادة من الخبرات الماليزية في عمليات فحص الارساليات المستوردة من حيث الإصابة بالآفات ومتبقيات المبيدات.

من جانبه أعرب الوفد الماليزي عن تقديره لما لقيه من تعاون مع الزراعة والثروة البحرية، مؤكدا علي اهتمام بلاده بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين من خلال إبرام اتفاقيات مشتركة من شأنها تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، مشيدين بما تشهده مملكة البحرين من نهضة وتطور في العديد من القطاعات ، معربا عن تطلعه إلى أن تشهد الفترة المقبلة مزيد من العمل الثنائي بين البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً